عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اختيار فيلم رحلة 404 بطولة منى زكي لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار 2024

فيلم رحلة 404
فيلم رحلة 404

وقع الاختيار على فيلم رحلة 404 والذي تخوض بطولته الفنانة منى زكي وذلك ليمثل مصر في جائزة الأوسكار 2024 وذلك وفقا لما أعلنته نقابة المهن السينمائية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي منذ قليل.

اختيار فيلم رحلة 404 ليمثل مصر في جائزة الأوسكار 

وجاء بيان نقابة المهن السينمائية والذي رصده موقع تحيا مصر على النحو الآتي:اجتمعت اليوم الإثنين الموافق 16/9/2024 لجنة اختيار الفيلم المرشح لتمثيل مصر في جائزة الأوسكار والمُشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين وتُعلن اللجنة عن اختيار فيلم (رحلة 404) من إخراج/ هاني خليفة بأغلبية الأصوات.

فيلم رحلة 404

وتابع البيان: هذا وترى اللجنة أن مسألة الاختيار لم تكن سهلة لسيطرة الأفلام التجارية على الإنتاج السينمائي، وهو ما يتطلب وقفة جادة من الجهات السينمائية المسئولة للتصدي لهذه الأفلام التي باتت تسيئ لصناعة السينما المصرية العريقة.

تفاصيل فيلم رحلة 404

ويعد فيلم رحلة 404 من بطولة منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي، عارفة عبد الرسول، والعمل من تأليف محمد رجاء، وإخراج هاني خليفة، إنتاج محمد حفظي، وشاهيناز العقاد وهم على موعد مع طرح فيلم رحلة 404 عبر منصة شاهد.

فيلم رحلة 404T

وتدور قصة فيلم رحلة 404 حول غادة سعيد تقوم بالعمل فالتسويق العقاري، وتحضر نفسها للسفر لأداء فريضة الحج ونسيان حياتها السابقه لأنها كانت ترتكب الخطايا لتعلن توبتها وتتقرب من جديد الى الله بالحج والصلاة، ولكن لا تجري الامور كما تريد ف تصطدم بوالدتها التي كانت السبب الأكبر فيما عاشته في حياتها السابقه الملوثه بالذنوب والخطايا، حيث أن والدتها تقوم بعمل حادثه كبيرة وتحتاج الى مبلغ مالي كبير فتضطر غادة الى الرجوع الى حياتها القديمة لتجمع اموال العمليه والدتها ثم تعود الي اداء الحج بعدما تجمع الأموال فهل ستنجح في جمع الأموال أم ستندم على العودة الى الماضي الملوث.

منى زكي في رمضان 2025

من ناحية أخرى، تحضر الفنانة منى زكي في الفترة الحالية للمشاركة في مسلسل ناقص ضلع والذي تخوض به سباق مسلسلات رمضان 2025، ومن المتوقع أن يحقق العمل نجاحات كبيرة حيث تدور احداثه في إطار 15 حلقة وهو ثاني تعاون لها مع المخرج محمد خضير.

تابع موقع تحيا مصر علي