عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التجارة السعودي: مصر هي من علمتنا وقدمت لنا الدعم

رئيس الوزراء ووزير
رئيس الوزراء ووزير التجارة السعودي

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في لقاءً موسعًا مع كبار المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص، نظمه اتحاد الغرف السعودية، فى مقره بالرياض.

لقاء رئيس الوزراء مع المستثمرين السعوديين وممثلى القطاع الخاص

ووقع ذلك في حضور أحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة السعودي، والمهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، والسفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى الرياض، والسفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، وحسن الحويزي، رئيس اتحاد الغرف السعودية، والسيد، بندر العامر، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، وهو ما يرصده تحيا مصر

وزير التجارة السعودي: كان يُدرس لي في المملكة العربية السعودية مدرس مصري كما كان الطبيب مصريا والمهندس مصريا أيضا

وقال وزير التجارة السعودي، أنه كان يُدرس له في المملكة العربية السعودية مدرس مصري، كما كان الطبيب مصريا، والمهندس مصريا أيضًا، والعمالة مصرية، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد حيث كانت الثقافة مصرية، والمسرحيات مصرية، والأفلام مصرية، والأغاني مصرية.

وزير التجارة السعودي: مصر رسّخت ثقافتها في أنحاء كثيرة بالسعودية ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله

وتابع،  مصر رسّخت ثقافتها في أنحاء كثيرة بالسعودية، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله، ومصر هي من علمتنا، وهي من قدمت لنا الدعم طوال هذه الفترة.

وكشف وزير التجارة السعودي عن تقديره لرئيس الوزراء ولجهوده الحثيثة لتحسين بيئة الأعمال والعمل على جذب الاستثمارات الاجنبية إلى السوق المصرية، مشيرًا إلى أن هذه الجهود سوف تتوج بتوقيع اتفاقيه حماية وتشجيع الاستثمار التي عملت الحكومة المصرية تحت قياده فخامه الرئيس السيسي على إنجازها.

هذا وكشف عن تطلعه إلى أن تسهم اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المشتركة في تحقيق استفادة للجانبين من حيث زيادة معدلات الاستثمارات وتبادل الخبرات على نطاق أوسع.

وقال رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي، مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، الإثنين، إن ماجد القصبي، وزير التجارة السعودي، كان يقول إن مصر نقلت البيروقراطية إلى السعودية.

وأضاف مدبولي أن البيروقراطية كانت دخيلة على مصر بسبب الاستعمار البريطاني، وانتقلت من مصر إلى المملكة بهذه الطريقة، معقبا: «نعتذر إذا كنا نقلنا البيروقراطية إليكم في وقت من الأوقات. 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر كانت تواجه أكثر من 95 مشكلة خاصة بالاقتصاد، متبقٍ منها 14 فقط، وهذا بهدف تنمية الاقتصاد المصري والعمل على زيادة الاستثمار. 

تابع موقع تحيا مصر علي