عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: سيتم اتخاذ كل القرارات التي تسهم في حل مشكلات المستثمرين السعوديين

 مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي  ، رئيس الوزراء، وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار ذات الاهتمام المشترك.

حل مشكلات المستثمرين

وأكد مصطفى مدبولي ، حسبما أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، نقله موقع  تحيا مصر  ، على اتخاذ كل القرارات التي تسهم في حل مشكلات المستثمرين السعوديين.

وأشار مصطفى مدبولي ، إلى أن مصر والسعودية تجمعهما شراكة استثمارية قوية تسهم في تحقيق ربحية قوية للبلدين.

ومن جانبه أشار  وزير الاستثمار السعودي  ، إلى أن هناك تفاهمات واسعة بين الفرق الفنية والتنفيذية المعنية بمناقشة بنود اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين مصر والسعودية.

كشف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أنه تم إنشاء 20 جامعة أهلية حتى الآن، قائلا :"أن التاريخ سيذكر هذه الفترة المليئة بالإنجازات". 

رئيس الوزراء: الدولة المصرية لديها القدرة على مواجهة التحديات

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر، اليوم، في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية، التي تقام بالمتحف المصري الكبير، إن الدولة المصرية لديها القدرة على مواجهة التحديات، مؤكدا على أن التاريخ سيذكر هذه الفترة التي تم فيها تنفيذ العديد من الإنجازات والمشروعات.

رئيس الوزراء: هناك توجيهات رئاسية بشأن الجامعات الأهلية 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،  أن العالم يشهد حاليا العديد من الاضطرابات، مبينا أن من لديه العزيمة والإصرار هو القادر على مواجهة هذه التحديات، كاشفا عن أن هناك توجيهات من قبل الرئيس السيسي، بشأن منظومة الجامعات الأهلية، ويتم تنفيذها، ونجحنا في إنشاء 20 جامعة أهلية حتى الآن.

رئيس الوزراء يعلن مصاريف الجامعات للوافدين

وفي وقت سابق، أعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قيمة المصاريف الدراسية للطلاب الوافدين بالأزهر، والتي حددت مصروفات الدراسات العليا للطلاب الوافدين 6000 دولار للكليات العملية و4500 دولار للنظرية، على أن تدفع المصروفات الدراسية تُدفع على قسطين، أولهما في بداية العام الجامعي، والآخر بعد عطلة نصف العام، ويكون أداؤها وفق النظام الذي يحدده مجلس الجامعة وتخصص حصيلتها لخدمة العملية التعليمية بالجامعة والمجلس الجامعة تخفيض هذه المصروفات أو الإعفاء منها

تابع موقع تحيا مصر علي