عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثلاث ظواهر جوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غداً الاثنين

الطقس
الطقس

أبانت هيئة  الأرصاد الجوية  ، عن حالة الطقس غدا الإثنين،  حيث يسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء ، مائل للحرارة رطب ليلا .

طقس الغد

ونبهت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان صادر عنها نقله موقع  تحيا مصر ، أن غدا  يشهد استمرار ارتفاع نسب الرطوبة  ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات

وأفاد بيان هيئة الأرصاد الجوية، بأن غدا يشهد  فرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ونشاط رياح على أغلب الأنحاء أحيانا .

درجات الحرارة

وإليكم  درجات الحرارة غدا الإثنين والتي جاءت كالتالي:

 القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

وفي السياق قالت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس تشهد استقرارًا شديدًا خاصة على المحافظات الشمالية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية  في في تصريحات تليفزيونية بأن الأيام المقبلة تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بسبب امتداد منخفض جوى اوروبى يصحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط .

منخفض جوي يؤثر على طقس البلاد

وأشار إلي أن المنخفض الجوي الذي يؤثر على طقس البلاد سيؤدي الي وجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس وتحسن الأحوال الجوية.

وأكدت  أن  قيم درجات الحرارة هذا الأسبوع ستكون أقل من الأسبوع الماضي ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية".

ولفت إلى  تأثرنا بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط مع امتداد مرتفع العروض الوسطى سيؤدي إلي انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

ونوهت بأن حالة الطقس في شهر سبتمبر تشهد انخفاضا في درجات الحرارة مقارنة بشهر أغسطس ويوليو، ليتراوح متوسط درجات الحرارة بين الـ 35 و36 درجة مئوية.

وأوضحت أن  الشبورة المائية خلال فترات الصباح التي تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة، كما أن هناك فرصا لسقوط أمطار منتصف هذا الأسبوع على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية ومناطق من البحر الأحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي