عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية يجرى اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة

تحيا مصر

أجري الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، يوم الأحد، اتصالاً هاتفياً مع توحيد حسين، مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة. 

عبد العاطي: نأمل الحكومة الجديدة في بنجلاديش بالتوفيق في جهودها الرامية الي استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد

وقال السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن وزير الخارجية أعرب خلال الاتصال عن تمنيات الجانب المصري للحكومة الجديدة في بنجلاديش بالتوفيق في جهودها الرامية الي استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد. 

وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً  هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة

وأضاف المتحدث الرسمى أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب كذلك عن تقدير مصر لمسار  العلاقات المتميزة بين مصر وبنجلاديش، مما انعكس علي التقارب بين الشعبين والتوافق بشأن عدد كبير من القضايا الدولية محل الاهتمام المشترك. 

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالاشارة إلى قيام وزير الخارجية بالتأكيد علي حرص مصر أن تشهد الفترة القادمة استمرار لاواصر التعاون بين البلدين في مختلف الأصعدة، بما يعزز العلاقات بين الدولتين ويخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وفي يوليو الماضي، انطلقت التظاهرات الطلابية في بنجلاديش اعتراضا على نظام الحصص في الوظائف الحكومية، أدى إلى وقوع اشتباكات بين الشرطة والمحتجزين ما أسفر عنه مقتل عدد من المتظاهرين على يد قوات الأمن،و الإطاحة برئيسة وزراء البلاد من منصبها وفرارها إلى الهند.

وانتخبت حسينة (76 عاما) لولاية رابعة على التوالي في يناير، لكن خصومها الرئيسيين قاطعوا التصويت، واعتقل الآلاف من نشطاء المعارضة قبل الانتخابات. ونددت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة بالنتيجة ووصفتها بأنها غير موثوقة. ويقول منتقدو حسينة إن إدارتها اتسمت بشكل متزايد بانتهاكات حقوق الإنسان والفساد.

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الإتحادية 

وفي وقت سابق من اليوم، توجه د. بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة، إلى موسكو، في زيارة ثنائية تستهدف تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكرت وزارة الخارجية أنه من المنتظر أن تشهد زيارة الدكتور عبد العاطي التباحث مع كبار المسئولين الروس بشأن سبل دفع أوجه التعاون الثنائي، وتبادل الرؤى حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن لقاء عدد من رموز الجالية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي