عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: الوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا هدفه منع عودة السلطة الفلسطينية الشرعية لغزة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

واصل السفير بدر عبد العاطي،  وزير الخارجية ، تصريحاته برفض مصر للوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح.

محور فيلادلفيا

وقال وزير الخارجية، خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري بمدريد حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين،، حسبما جاء خلال خبر عاجل على فضائية "إكسترا نيوز" ، ورصده موقع  تحيا مصر ، إن الوجود العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح يأتي لأهداف سياسية ويهدف لمنع عودة السلطة الفلسطينية الشرعية لغزة.

عودة السلطة الفلسطينية الشرعية لغزة

ونوه وزير الخارجية، بأن الوجود العسكري الإسرائيلي في  محور فيلادلفيا  والجانب الفلسطيني من معبر رفح يهدف لتقويض جهود الوساطة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وتوجه وزير الخارجية المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، إلى العاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في الاجتماع الوزاري الدولي المقرر عقده في 13 سبتمبر، والذي سيجمع وزراء خارجية عدة دول لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وجهود تحقيق حل الدولتين، بالإضافة إلى إنهاء المأساة الإنسانية في قطاع غزة ودفع جهود وقف إطلاق النار.

أهمية الاجتماع الوزاري: تعزيز حل الدولتين

يأتي هذا الاجتماع في ظل تصاعد التوترات المستمرة في الأراضي الفلسطينية وتفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة. وتسعى مصر، بقيادة وزير الخارجية د. بدر عبد العاطي، إلى تعزيز الجهود الدولية من أجل تنفيذ حل الدولتين، وهو الحل الذي تتبناه مصر منذ عقود، حيث تدعم إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الاجتماع سيكون فرصة حقيقية للتشاور مع الشركاء الدوليين حول أفضل السبل لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني من خلال تقديم المساعدات الإنسانية، وتحفيز المجتمع الدولي على مواصلة الضغط لإنهاء الحصار وإعادة إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية

تلعب مصر دورًا رياديًا في القضايا الإقليمية، وخاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية. ومن خلال جهودها الدبلوماسية المستمرة، تعمل مصر على دفع عملية السلام إلى الأمام وتعزيز التنسيق الدولي لحل الأزمة الفلسطينية-الإسرائيلية بشكل يضمن تحقيق حقوق الفلسطينيين المشروعة.

تابع موقع تحيا مصر علي