عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب أشيمبونج.. الزمالك يواجه شبح إيقاف القيد في أكتوبر

تحيا مصر

يواجه فريق كرة القدم بنادي الزمالك، شبح إيقاف القيد مرة ثانية هذا الموسم، وذلك بسبب تأخره في دفع القسط الأخير للمهاجم الإيفواري أشيمبونج.

إيقاف القيد 

وتلقى الزمالك خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، يُفيد بتأخره في دفع القسط الأخير من مستحقات أشيمبونج، والذي كان يبلغ 172 ألف دولار.

الزمالك كان مقرر له دفع هذا القسط في أبريل الماضي، لكن النادي تأخر في دفع هذا القسط، لذا سيتم إيقاف القيد الخاص باللاعببن مجددًا في شهر أكتوبر.

فوز الزمالك 

في سياق مختلف، كان قد حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز، فوزًا هامًا على نظيره الشرطة الكيني، بنتيجة هدف دون رد، وذلك في مستهل مشواره ببطولة الكونفدرالية الأفريقية. 

موعد مباراة الزمالك والشرطة 

وسجل عبدالله السعيد، هدف فوز الزمالك على نظيره الكيني، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات ذهاب دور ال 32 من بطولة الكونفدرالية. 

وقطع الفارس الأبيض، شوطًا كبيرًا للتأهل للدور المقبل من البطولة، حيث تكفيه هذه النتيجة أو التعادل بأي نتيجة، حار يضمن التأهل لدور المجموعات.

موعد مباراة الزمالك 

ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب بالقاهرة، في تمام التاسعة مساء الجمعة المقبل الموافق 20 من سبتمبر الجاري.

ويأظل الزمالك، في مواصلة حملة الدفاع عن لقب الكونفدرالية، الذي حققه الموسم الماضي، بعد الفوز على حساب فريق نهضة بركان المغربي.

تصريحات جوميز

أعرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن ارتياحه بعد الفوز على الشرطة الكيني بهدف دون رد في مباراة ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
وقال جوميز في تصريحات للمركز الإعلامي لنادي الزمالك عقب المباراة : "أكثر شيء كان مهم بالنسبة لي هو تحقيق الفوز، وأدينا بعض المهام الجيدة داخل الملعب".
وأضاف المدير الفني: "سلوك اللاعبين داخل الملعب كان جيدًا، و الأداء تأثر نسبيا بسبب نقص الأوكسجين بسبب حالة الطقس في كينيا وهو ما جعل التنفس صعباً في بعض الأوقات".".
وتابع جوميز قائلاً: "هناك أخطاء دفاعية في الفريق ظهرت خلال المباراة سنعمل على علاجها في الفترة المقبلة، ولكن الأمر الجيد أننا نجحنا في تحقيق الفوز والحفاظ على الهدف".".
وأكد المدرب البرتغالي أن الزمالك أقوى من الموسم الماضي بعد العمل مع الفريق لفترة كافية ليكون جاهزاً من الناحية الفنية للمنافسات والبطولات التي يشارك بها الفريق، وشدد على أن العمل الجماعي سيكون كلمة السر في التتويج بالبطولات.

تابع موقع تحيا مصر علي