عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شعبة بيض المائدة: انخفاض الأسعار بدايًة من شهر أكتوبر المقبل

البيض
البيض

قال أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن سوق البيض في مصر غير قابل للاحتكار أو التخزين، مشيرًا إلى أن أنباء القبض على عدد من محتكري البيض غير صحيحة.

أحمد نبيل رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن: أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرضت فيها الفراخ للإجهاد الحراري والرطوبة

وتابع أحمد نبيل في مداخلة هاتفية يرصدها تحيا مصر ببرنامج صباح البلد الذي يعرض على قناة صدى البلد، وتقدمه الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير، أن أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرضت فيها الفراخ للإجهاد الحراري والرطوبة.

أحمد نبيل: مع تحسن درجات الحرارة ستبدأ أسعار البيض المائدة في التحسن

وأضاف أحمد نبيل، مع تحسن درجات الحرارة ستبدأ أسعار البيض المائدة في التحسن، وسعر كرتونة بيض المائدة 30 بيضة بـ162 جنيها من المزرعة، وبـ180 جنيها في الأسواق بواقع 6 جنيهات للبيضة الواحدة.

رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن: لا توقعات بشأن أسعار البيض مستقبلا

واستكمل حديثه قائلا: لا توقعات بشأن أسعار البيض مستقبلا، ولكن يمكن القول إن أسعار البيض ستبدأ في التحسن بداية من شهر أكتوبر المقبل.

أحمد نبيل: تضاعف أسعار الأعلاف كان سببا في زيادة أسعار البيض

وسبق وقال: منذ عامين كان سعر طن الذرة الصفراء  2500 جنيه وحاليا يتخطى الـ13000 جنيه وطن فول الصويا كان بـ6500 جنيه وحاليا يتخطى الـ24000 جنيه، وبالتالي تضاعف أسعار الأعلاف كان سببا في زيادة أسعار البيض.

رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن: كرتونة البيض كانت تتكلف 135 جنيها في أرض المزرعة ويباع بـ70 جنيها وهذا أدى الي خسائر كبيرة

ولفت إلي أن كرتونة البيض كانت تتكلف 135 جنيها في أرض المزرعة، ويباع بـ70 جنيها وهذا أدى الي خسائر كبيرة جدا وخروج المربين من الدورة الانتاجية، ومن هنا مع قلة المعروض ارتفعت الأسعار حاليا.

أحمد نبيل: مصر كانت تنتج 1.2 مليون طبق بيض يوميا وحاليا ننتج من 400 إلي 500 ألف كرتونة فقط

وأوضح، مصر كانت تنتج 1.2 مليون طبق يوميا وحاليا ننتج من 400 إلي 500 ألف كرتونة فقط وبالتالي مع قلة المعروض ترتفع الأسعار وفقا لسياسة العرض والطلب.

رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن: المزارع حاليا تشتغل بثلث طاقتها بسبب خروج القطعان

واستطرد، المزارع حاليا تشتغل بثلث طاقتها بسبب خروج القطعان ومبقاش فيه استبدال الفترة السابقة.

تابع موقع تحيا مصر علي