عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقس السعودية اليوم.. سقوط أمطار رعدية ورياح نشطة على هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

يواصل مركز الوطني للأرصاد السعودي، تحذيراته للمواطنين بشأن تقلبات الجو، حيث تشهد المملكة اليوم الأحد سقوط أمطار رعدية ورياح نشطة محملة أتربة على عدد في المناطق. 

سقوط أمطار رعدية على مكة المكرمة 

وفي تقريره اليومي عن حالة الطقس ذكر المركز السعودي أنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تؤثر في الرؤية على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة

سقوط أمطار رعدية على مكة المكرمة مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة

أما عن حالة الطقس على البحر الأحمر والخليج العربي أشارت الأرصاد السعودية إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر، ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة تصل إلى 48 كم/ساعة على الجزء الشمالي.

وأوضح المركز أن الموج سيرتفع من نصف المتر إلى متر ونصف، يصل إلى مترين على الجزء الشمالي، بينما حالة موج البحر تكون من خفيفة إلى متوسطة.

أما عن رياح على الخليج العربي فستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-32/ساعة، فيما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر، بينما حالة موج البحر تكون خفيفة

سقوط أمطار على المدنية المنورة 

كما حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة حيث من المتوقع سقوط أمطاراً خفيفة. وتشمل تأثيراتها رياحاً نشطة وتدنيّاً في مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية، على المهد ووادي الفرع.

وأوضح المركز أن الحالة تبدأ الواحدة ظهراً، وتستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

درجات الحرارة اليوم في السعودية 

أما عن درجات الحرارة اليوم على في المملكة، فذكر المركز الوطني للأرصاد السعودي أن المدينة المنورة والدمام ووادي الدواسر وشرورة والأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بـ43 مئوية

أما تسجل مكة والخرج وصحراء الدهناء والصمان 42 درجة، فيما تصل درجة الحرارة في الرياض والدوادمي وروضة التنهات إلى 41 درجة.

وجاءت أدنى درجة حرارة عظمى مسجلة اليوم الأحد في السودة بـ 22 درجة مئوية، فيما تسجل الصغرى بها 14 درجة.

تابع موقع تحيا مصر علي