عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية على مكة المكرمة.. الأرصاد السعودية تكشف عن حالة الطقس اليوم

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

تشهد المملكة العربية السعودية عدم استقرار في حالة الطقس، حيث حذر مركز الوطني للأرصاد المواطنين من تقلبات الجو إذ من المتوقع أن يكون هناك فرصة لسقوط أمطار ورياح رعدية في أجزاء من مناطق المملكة. 

سقوط أمطار رعدية على مكة المكرمة 

وذكر المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي إنه من المتوقع استمرار سقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة وتحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة و مكة المكرمة.

سقوط أمطار رعدية على مكة المكرمة 

وأشارت الأرصاد السعودية إلى أنه سيكون هناك سحب رعدية ممطرة على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.

طقس اليوم على البحر الأحمر والخليج العربي 

أما عن حالة الطقس اليوم على البحر الأحمر والخليج العربي فأوضح المركز السعودي، أن حالة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى جنوبية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي، مشيرة إلى أن الموج يرتفع من متر ونصف إلى مترين، بينما حالة البحر تكون متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي.

وفي الخليج العربي فذكر التقرير اليومي للأرصاد السعودية أنه من المتوقع أن تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-38كم/ساعة على الجزء الشمالي وشمالية غربية الى جنوبية غربية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي. ويرتفع الموج من متر إلى متر ونصف، بينما حالة البحر تكون من خفيف إلى متوسط الموج.

تحذيرات من سقوط أمطار على المدينة المنورة 

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات بشأن حالة الطقس اليوم على منطقة المدينة المنورة حول سقوط أمطار خفيفة.وتشمل تأثيراتها رياحًا نشطة وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية، وصواعق رعدية، على المهد ووادي الفرع.

وذكر المركز أن من المتوقع أن تبدأ الـ 1 ظهرًا، وتستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

تابع موقع تحيا مصر علي