عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استمرار سقوط الأمطار.. الأرصاد السعودية تكشف عن حالة الطقس اليوم وتحذر سكان هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، من سوء حالة الطقس حيث من المتوقع أن يستمر سقوط أمطار رعدية ورياح نشطة على عدد من المناطق في المملكة. 

أمطار رعدية على مكة المكرمة 

وذكر المركز في تقريره اليومي أن بسقوط أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة.

أمطار رعدية على مكة المكرمة

وأضاف التقرير الصادر عن المركز السعودي، أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تنشط أيضا على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، والأجزاء الساحلية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

أما عن نشاط حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر فأشارت الأرصاد السعودية إلى أنها ستكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي.

وأوضحت في البيان: "بارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر ونصف إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.. وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر وحالة البحر خفيف الموج.

نشاط من الأتربة والرياح على المنطقة الشرقية والرياض

كما حذر المركز الوطني للأرصاد من أتربة مثارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الخميس، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

نشاط من الأتربة والرياح على المنطقة الشرقية والرياض

وذكر المركز في بيان ان الظاهرة ستبدأ من الساعة 11 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء، على الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، والأجزاء الساحلية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

تابع موقع تحيا مصر علي