عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بينها مكة والرياض.. الأرصاد السعودية تحذر من سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق

طقس السعودية
طقس السعودية

لاتزال تحذيرات مركز الوطني للأرصاد السعودي متواصلة لمواطنيها، حيث من المتوقع سقوط أمطار رعدية، وسماء غائمة ورياح محملة بالأتربة على العديد من المناطق في المملكة. 

أمطار رعدية على مكة المكرمة 

وذكرت الأرصاد السعودية في تقريرها اليومي سيكون هناك أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مكة المكرمة

وأشار مركز الأرصاد إلى أنه ستكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، حائل، القصيم والرياض كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

حالة الطقس على البحر الأحمر و الخليج العربي 

أما عن حالة الطقس على البحر الأحمر فذكرت الأرصاد السعودية، الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي. وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي، ومن متر إلى متر ونصف على الجزأين الأوسط والجنوبي. وحالة البحر سيكون خفيف الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج على الجزأين الأوسط والجنوبي.

أما عن حالة الطقس على الخليج العربي فأوضحت الأرصاد أن الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي.وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر. أما عن حالة البحر خفيف الموج.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد من أتربة على أجزاء من منطقة الرياض، تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتبدأ الظاهرة الساعة 10 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 6 مساء، على الأفلاج والخرج والعاصمة الرياض ورماح.

وخلال الأيام الماضية، شهدت المدينة المنورة سيول غير مسبوقة أدت إلى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق هذه المشاهد، وسط إتخاذ الجهات المعنية في المملكة كافة الإجراءات الاحترازية وتوجيه تعليمات للمواطنين لتوخي الحذر واتباع الإرشادات حفاظاً علي سلامتهم. 

تابع موقع تحيا مصر علي