عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراسلة موقع تحيا مصر لـ عمرو أديب: موظف التحويلة المتسبب الرئيسي في حادث قطاري الزقازيق

حادث قطاري الزقازيق
حادث قطاري الزقازيق

أدلت إيمان شلبي مراسلة موقع تحيا مصر في محافظة الشرقية بتفاصيل جديدة عن  حادث تصادم قطاري الزقازيق ، قائلة :" يتواجد الان بمكان الحادث الفريق كامل الوزير وزير النقل و المتخصصين بوزارة الصحة وعدد من التابعين لهيئة السكك الحديدية للوقوف على أسباب وقوع الحادث".

حادث قطاري الزقازيق

وأضافت إيمان شلبي مراسلة موقع  تحيا مصر، في مداخلة هاتفية لبرنامج " الحكاية “ مع الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية إم بي سي مصر،: أن "الحادث وقع الساعة 6 ونصف مساء اليوم، حيث جرى الحادث بين القطار الذي كان قادم من المنصورة في طريقه إلى القاهرة، بالقطار القادم من القاهرة للإسماعيلية".

وتابعت إيمان شلبي مراسلة موقع تحيا مصر،:" وفقا لبيانات الصحة كانت الوفيات اثنين فقط حتى الان ولكن وفقا لما أدلي بيه الموجودين بمكان الحادث يقال أن الوفيات 8 أشخاص حتى الان منوهة بأنه من بين الوفيات سيدة و أبنائها ".

8 فيات بحادث قطاري الزقازيق

وأكملت:" لازال القطارين متواجدين مكان وقوع الحادث لكن في الاتجاه الاخر انتظمت حركة القطارات ".

وواصلت :" الحادث نتج في مكان يبعد عن المحطة بأمطار تحديدا أمام المزلقان الجديد بشارع الحمام".

وأردف:" شهود العيان بيقولوا ان الخطأ ليس من سائقي القطارين ولكن لعدم قيام الموظف بالضغط على التحويلة ، في تحويلة بتم داخل الغرفة قبل وصول القطارات، حيث أن القطارين كانوا متحركين". 

الصحة: عمليات إنقاذ المصابين بحادث قطارين الزقازيق مستمرة حتى الان

وفي السياق أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم  وزارة الصحة  أنه لازالت عمليات الإنقاذ جارية للتعامل مع المصابين وحالات الوفيات بشأن حادث تصادم قطارين الزقازيق.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة  خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية المحور ، وينقلها موقع تحيا مصر، :"هناك تحرك من كافة الأجهزة المعنية ومتواجدة في موقع حادث تصادم القطارين".

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة  :"هناك متابعة من رئيس الوزراء والدكتور خالد عبدالغفار والفريق كامل الوزير وكافة الأجهزة المعنية ممثلة في وزارة التضامن والتعليم العالي للتعامل مع الحادث".

وأكمل :"سيارات إسعاف وزارة الصحة نقلت 31 مصابا فى حادث تصادم قطاري بالزقازيق إلى مستشفى الزقازيق الجامعى منها حالة وفاة وباقى الإصابات تنال رعاية طبية كاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي