عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد طرح 70 ألف شقة سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل

وحدات سكنية
وحدات سكنية

ازدادت معدلات البحث عن موعد طرح 70 ألف شقة سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل خلال الساعات الماضية.

وزير الإسكان يكشف عن موعد طرح 70 ألف شقة سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل 

وهو ما كشف عنه المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، حيث أعلن عن موعد طرح 70 ألف شقة سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن مشروعات شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل التي يرصدها تحيا مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر الوزارة اليوم السبت بالعاصمة الإدارية.

تفاصيل موعد طرح 70 ألف شقة سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل 

ومن المقرر أن يكون موعد طرح 70 ألف شقة سكن لكل المصريين لمحدودي ومتوسطي الدخل في شهر نوفمبر المقبل.

وزير الإسكان: يجري وضع مجموعة من المقترحات المميزة للأصول الموجودة على الأرض سواء وحدات شمالية أو أراضي

وقال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجري وضع مجموعة من المقترحات المميزة للأصول الموجودة على الأرض سواء وحدات شمالية أو أراضي وعمل حصر لها بالتعاون مع كل رؤساء أجهزة المدن والقطاع العقاري وقطاع التنمية بالهيئة.

وتابع، جاري حصر الوحدات السكنية والأرض، ورتبنا خطة عمل خاصة مع المطورين وورش عمل معهم حتى لا يحدث حالة أضعاف السوق، مشيرًا إلى أنه تم بدء عمل خطة متوازنة لطرح الوحدات السكنية سواء جزء من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتحديدا المنصات التابعة لها، وأيضا جزء اخر خاص بالشركات التقسيط العقاري.

من جانبه، تحدثت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل سكن لكل المصريين 2024.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، عبر قناة صدى البلد، أن الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي يشمل 70 ألف وحدة سكنية منها 60 ألف لمحدودي الدخل، و10 آلاف لمتوسطي الدخل.

وتابعت، أنه سيتم طرح الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعي خلال نحو شهر ونصف من الآن، مشيرًا إلى أن تصريح وزير الإسكان بأنه سيكون بداية شهر نوفمبر المقبل.

وأوضحت أن الإعلان المرتقب سيشمل وحدات سكنية جاهزة، وأخرى سيتم تسليمها بعد 3 سنوات، مشيرة إلى أن الوحدات السكنية ستغطي عددًا كبيرًا من المدن.

ولفتت إلى أن الوحدات السكنية التي سيتم تسليمها بعد 3 سنوات ستكون بأسعار أعلى مما كانت عليه في الإعلان السابق، في حين أن أسعار الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم ستكون قريبة من الأسعار السابقة. 

واستكملت قائلة، أن أسعار الوحدات السكنية في الإعلان الجديد سيتم الإعلان عنها بعد الحصول على موافقات مجلس الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي