عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان يعقد اجتماعًا مع قطاع الأعمال لوضح مخططًا عامًا لرأس جميلة لطرحها على المستثمرين

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أوضح المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم عقد اجتماع  مع قيادات وزارة قطاع الأعمال لوضع مخطط عام لرأس جميلة لطرحها علي المستثمرين.

وزير الإسكان: سيتم التعاون في تطوير وتنمية بعض الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات

وتابع خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية، أنه سيتم التعاون في تطوير وتنمية بعض الأصول التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك في إطار توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من مختلف الأصول.

الإسكان: وضع رؤية تعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة

ولفت إلي أنه تم وضع رؤية يرصدها تحيا مصر تعزيز التعاون مع مختلف الوزارات وجهات الدولة، من أجل توحيد الجهود الرامية لمواصلة مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها ربوع الدولة المصرية.

وزير الإسكان: تم وضع خطة لتسليم أراضي رأس الحكمة بإجمالي 40 ألف فدان

وتابع المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إنه تم وضع خطة لتسليم أراضي رأس الحكمة بإجمالي 40 ألف فدان.

واستكمل أنه تم وضع خطة لتعظيم الموارد المالية المستدامة، وتحصيل جميع المستحقات والمتأخرات بكل مدينة، وكذا رصد التحديات التي تواجه المدينة والحلول المقترحة للتغلب عليها، وحصر كل المشروعات المتوقفة وآليات التعامل معها.

في سياق مختلف، قال وزير الإسكان والمرافق والمجمعات العمرانية أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تشدد على دفع معدلات العمل، وإنجاز المشروعات بمدينة العلمين الجديدة، نظرًا للأهمية الكبيرة للمدينة فهي تمثل نقطة البداية لتنمية الساحل الشمالي الغربي، مشددًا على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد، فالعمل الجماعي هو أساس النجاح، والنجاح للجميع وليس لفرد واحد.

وأضاف، لا بد أن ننطلق من الغد بمنتهى القوة لدفع معدلات الإنجاز بمختلف المشروعات، ومن غير المقبول السماح بأي تقصير أو تهاون، ونحن داعمون لكم، ونعمل معا لتذليل الصعاب، والتغلب على العقبات.

هذا وشدد على ضرورة وضع خطط احترافية لتسويق الوحدات السكنية، وتدشين حملات ترويجية على أعلى مستوى، ووضع مواقيت زمنية محددة لخطط التسويق، ومتابعتها وتقييمها بشكل مستمر، للوصول إلى الأهداف المرجوة،  وتعظيم الاستفادة من مخزون الوحدات لدى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وتعظيم العوائد المالية، ورفع نسب الإشغال والسكن بالمدن الجديدة.

وقال وزير الإسكان، أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان، بذلت جهوداً كبيرة فى تنفيذ المشروعات السكنية بأنواعها المختلفة لتلبية احتياجات ومتطلبات الشرائح المتعددة للمجتمع المصري، واستمرار دورها في مشروعات التطوير العمراني، والتي يتم تمويل جزء منها من عوائد المشروعات المستهدفة للتسويق.

تابع موقع تحيا مصر علي