عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الإسكان: لا توجد زيادات جديدة في أسعار شرائح مياه الشرب

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أكد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، على أنه لا توجد أي زيادات جديدة في أسعار شرائح مياه الشرب.

وزير الإسكان عن مياه الشرب: ارتفاع الأسعار ربما يكون شكوى فردية ولكن الأسعار لم تتحرك حتى الآن

وتابع خلال المؤتمر الصحفي الذي يرصده تحيا مصر المنعقد بمقر وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية، أن ارتفاع الأسعار ربما يكون شكوى فردية، ولكن الأسعار لم تتحرك حتى الآن، لافتا إلى أن الجهات المعنية تبحث جميع شكاوى المواطنين وسرعة حلها.

الإسكان: تجهيز طرح جديد لـ 70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف إسكان اجتماعي لمنخفضي الدخل

من جانبه، كشف المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،  تجهيز طرح جديد لـ 70 ألف وحدة سكنية، منها 60 ألف إسكان اجتماعي لمنخفضي الدخل، و10 آلاف إسكان لمتوسطي الدخل، وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل.

وتابع وزير الإسكان، خلال مؤتمر صحفي في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن الإعلان عن طرح الوحدات السكنية الجديدة سيكون في شهر نوفمبر المقبل.

وأضاف، المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه يجري وضع مجموعة من المقترحات المميزة للأصول الموجودة على الأرض سواء وحدات شمالية أو أراضي وعمل حصر لها بالتعاون مع كل رؤساء أجهزة المدن والقطاع العقاري وقطاع التنمية بالهيئة.

واستطرد، جاري حصر الوحدات السكنية والأرض، ورتبنا خطة عمل خاصة مع المطورين وورش عمل معهم حتى لا يحدث حالة أضعاف السوق، مشيرًا إلى أنه تم بدء عمل خطة متوازنة لطرح الوحدات السكنية سواء جزء من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وتحديدا المنصات التابعة لها، وأيضا جزء اخر خاص بالشركات التقسيط العقاري.

وأردف وزير الإسكان أن الوحدات السكنية لمحدودي الدخل جاءت في مدن «العبور الجديدة - العاشر من رمضان - حدائق العاصمة - أسوان الجديدة - أكتوبر الجديدة - العبور الجديدة - العاشر من رذمضان - بدر - 15 مايو»، إضافة إلى 28 ألف وحدة سكنية تم وجارٍ تنفيذها بالمدن الجديدة والمحافظات ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» – محور متوسطي الدخل.

وقال وزير الإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية، أن الدولة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم  أولت الدولة اهتماماً كبيراً بتوفير وحدات سكنية ملائمة، داخل مجتمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات، لشريحة الشباب ومحدودي الدخل، حيث أطلقت الدولة أضخم مشروع سكني لمحدودي الدخل وهو مبادرة «سكن لكل المصريين» على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي