عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارتفاع وفيات ومصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

حادث تصادم قطارين
حادث تصادم قطارين في الزقازيق

ارتفع عدد وفيات ومصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، الذي وقع أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر تفاصيل الحادث بالكامل.

 

 حالتا وفاة و30 مصابا في حادث قطاري الزقازيق حتى الآن

 

وقد وصل عدد الضحايا حتى اللحظة حادث تصادم قطاري الزقازيق، إلى مصرع حالتين وإصابة 30 آخرين في حصيلة أولية للحادث، حيث تكثف جميع الجهات الحكومية متابعتها للحادث للوقوف على مختلف التفاصيل المحيطة به.

سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان حادث تصادم قطاري الزقازيق

وكانت سيارات الإسعاف قد هرعت إلى مكان حادث تصادم قطاري الزقازيق، وجرى نقل المصابين إلى مختلف مستشفيات الزقازيق التي رفعت من استعدادتها استعدادًا لاستقبال المصابين والضحايا.

وحسب ما كشفه مصدر مسؤول، فإن قطار كان يقوم بعملية تخزين تعرض للتصادم مع قطار أخر وهو ما أدى إلى الحادث 

حادث تصادم قطارين

توجيهات وزير النقل بشأن حادث تصادم قطاري الزقازيق


ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم والكامل للمصابين حادث القطار، حيث يتابع رئيس الوزراء الحادث الذي أدى إلى إصابة أكثر من 30 شخص حتى الآن، ومصرع شخصين.
 

وبعد الحادث أكد مصدر بهيئة السكة الحديد أنه يتم حاليًا متابعة حادث الزقازيق من قبل حركة التشغيل للخطوط الداخلية بالسكة الحديد، للوقوف على ملابسات الحادث وتجهيز تقرير عن الواقعة.

وأضاف المصدر أنه قد تدخل بعض من رجال السكة الحديد على الفور لرفع آثار الحادث بالأوناش.

حادث تصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بمدينة الزقازيق فى محافظة الشرقية، وتم الدفع بـ 20 سيارة إسعاف.

بداية حادث تصادم قطاري الزقازيق

البداية كانت بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود بلاغا بتصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثانى الزقازيق، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الأمن إلى موقع البلاغ.

من جانيه، أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، أنه كلف رئيس هيئة السكة الحديد المهندس محمد عامر، و نواب الوزير، بالتواجد في موقع حادث تصادم قطار الشرقية بالقرب من الكوبري الجديد بالزقازيق.

 

تابع موقع تحيا مصر علي