عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة يوقع بروتوكولين للتعاون في مجالي الشباب والرياضة*

أشرف صبحي و وزير
أشرف صبحي و وزير خارجية دولة الكويت

وقع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، بروتوكولين تعاون في مجال الشباب والرياضة مع وزير خارجية دولة الكويت، وذلك على هامش فعاليات الدورة الثالثة عشرة لـ الجنة المصرية الكويتية المشتركة، التي انعقدت في القاهرة، ويستعرض تحيا مصر التفاصيل.  

توقيع بروتوكول تعاون بين مصر والكويت في مجال الشباب والرياضة 

وترأس فعاليات الدورة كل من وزير الخارجية والهجرة المصري، الدكتور بدر عبد العاطي، ووزير خارجية دولة الكويت، السيد عبدالله اليحيا. وشهدت الفعاليات جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين، بحضور وفدي البلدين، حيث تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالشباب والرياضة.

وزير الشباب والرياضة يشيد بدولة الكويت في دعم الأنشطة الشبابية 

أشاد أشرف صبحي بحرص البلدين الشقيقين على تكثيف أوجه التعاون في دعم الأنشطة الشبابية والرياضية، مؤكدًا أن هذا البروتوكول سيسهم في تعزيز التبادل الرياضي والشبابي بين مصر والكويت.
الجدير بالذكر أن اللجنة المصرية الكويتية المشتركة اختتمت أعمالها بالتوقيع على عشر مذكرات تفاهم في مجالات متنوعة، تشمل السياحة، الإسكان، الإعلام، الشباب والرياضة، وقطاع التخطيط والتنمية، بالإضافة إلى تعزيز حماية المنافسة، وتنمية الصادرات الصناعية، وحماية البيئة، والتعاون بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين.

والجدير بالذكر استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وفد شركة مدن للتطوير العقاري برئاسة المهندس حسام السرجاني، رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس أحمد أسامة، المدير التنفيذي، والمهندس أسامة طارق، رئيس القطاع التجاري، والأستاذة نانسي ناجي مديرة التسويق بالإضافة إلى المهندسة ياسمين ثروت، رئيس مجلس إدارة شركة بوش. جاء هذا اللقاء في إطار حرص الدولة المصرية على تعزيز دور القطاع الخاص في دعم التنمية الاقتصادية والرياضية.

ومن جانب وزارة الشباب والرياضة حضر اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية للمدن ،الدكتور عصام سراج مساعد الوزير للتسويق والحقوق التجارية ،الدكتور عبد الله البحار معاون الوزير للتسويق والاستثمار

ناقش الجانبان خلال الاجتماع سبل التعاون المشترك، وتمت دراسة توقيع اتفاقية مع مدرسة كرة القدم الأوروبية التي يديرها اللاعب الشهير فرانشيسكو توتي بهدف تأسيس الأكاديمية الرياضية الأولى في مصر والشرق الأوسط للموهوبين في كرة القدم، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة. كما تناول اللقاء مباحثات حول تطوير المركز العالمي لتدريب المرتفعات بسانت كاترين، المدينة الرياضية بسيدي عبد الرحمن في العلمين، ونادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى المدينة الشبابية والرياضية بمدينة العالمين الجديدة

وتهدف الأكاديمية الرياضية إلى تقديم الدعم للجيل الجديد من اللاعبين الشباب المصريين، وتحضيرهم للانضمام إلى الأندية الأوروبية والعالمية

تابع موقع تحيا مصر علي