عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد أبو بكر ينتقد مواساة مظهر شاهين لكلبة خالد الصاوي: روح الإنسان أعظم الأرواح

محمد أبو بكر
محمد أبو بكر

علق الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي على تقديم الشيخ مظهر شاهين، الإمام السابق لمسجد عمر مكرم في ميدان التحرير، العزاء في وفاة كلب الفنان خالد الصاوي، قائلا: «تخيل وصلنا إلى يوم يقوم أحد العلماء المعروفين بتقديم واجب العزاء في وفاة كلبة فنان، ولا عزاء للمستضعفين لبني الإنسان».

 

وفاة كلبة ولا عزاء للمستضعفين 

 

وقال أبو بكر في تصريح له: «تخيل وصلنا إلى يوم يقوم أحد الدعاة المشهورين بتقديم واجب العزاء لفنان فى وفاة كلبة ولا عزاء للمستضعفين من بنى الإنسان ولا علاقة هذا بموقف النبى من مواساة طفل فى عصفور فهذا طفل صغير لا يحمل هماً ولا يهتم بشيء سوى عصفوره الذى هو كل محور حياته، وليس معنى كلامى قسوة على الحيوان أو استهزاءً به لكن العجيب ما سمعت للداعية المشهور كلمة إنكار وعزاء فى حق إخواننا المستضعفين فى كل مكان».

 

وتابع: نعم الحيوان روح والروح تحترم أياً كان نوعها لكن تبقى روح الإنسان أعظم الأرواح على الإطلاق لأنه أعظم المخلوقات بلا منازع، يا ليتنا ننظر للأمور بعين الشرع لا بعين العاطفة وهوى النفس ومحبة النقد لمجرد المخالفة ولا تنسوا «ولقد كرمنا بنى آدم وحملناهم فى البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلاً».

 

خلع الحجاب ليلة الزفاف


وواصل: ولك أن تتخيل أن إحدى أساتذة جامعة الأزهر من السيدات تبيح خلع الحجاب ليلة الزفاف متعدية على الله بالحكم بأن هذا ليس ذنباً ولا إثماً ما دام من أجل الفرحة والشرع يخبرنا أن الفرح الذى يخالف الشرع فرح مذموم ومخالفة الشرع إثم كبير وخلع الحجاب ذنب شديد لأنه فرض على الدوام من لحظة بلوغ البنت ولا يجوز خلعه بأى حال من الأحوال ويا ليت الأستاذة الدكتورة تكف عن الكلام لأنها تسيء لنفسها وللأزهر المنتسبة إلى جامعته فضلاً عن جرأتها على الله واعتداءها على أحكام الشرع والأمر شرع وليس عاطفة وهوى نفس فما لكم كيف تحكمون؟.

 

نعي مظهر شاهين

في لفتة فريدة من نوعها، واسى الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، الفنان خالد الصاوي، بعدما أعلن الأخير وفاة كلبته.

كتب الشيخ مظهر شاهين في منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: «صادق المواساة للأخ الفنان خالد الصاوي في موت كلبه».

وتابع شاهين: «سائلاً المولى سبحانه وتعالى أن يربط على قلبه ويلهمه الصبر على فراقه، فالحزن عند الموت رحمة في قلوب العباد، والإسلام دين الرحمة بكل مخلوق أليف».

خالد الصاوي ينعي كلبته

وكان الفنان خالد الصاوي كتب في منشوره الذي رصد موقع تحيا مصر صورة له رفقة كلبته، وعلق عليها قائلًا: «باي باي حبيبة قلب بابي، يا رب ارجوك اجمعني بيها وبميكي يوما ما، انشالله في حلم طويل».

خالد الصاوي وكلبته

خالد الصاوي يرد على شائعات وفاته

وسبق وأن حرص الفنان خالد الصاوي الرد على شائعات وفاته، وذلك من خلال مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

وقال خالد الصاوي في مقطع الفيديو الذي يرصده موقع تحيا مصر: السلام عليكم ازيكم يا أحبائي.. أنا سمعت أن أنا مُت امبارح، خير في ايه ؟!.. أنا موتوني اربع مرات في 4 سنين، وأحيانا قالوا أن كمان اولادي ماتوا بس أنا معنديش ولاد الحقيقة، الناس اللي بتطلع الشائعات دي مش هنقول نواياها ايه، لأنها لما بتطلع إشاعة أكيد عندك حاجة غلط، ومش عارف دا بيبقى تأثيره ايه على الأهالي والشخص اللي يعمل كدا هو شخص كاذب وأؤكد أني في الحاجات الضرورية جدا والحساسة لازم اطلع أكد أو أنفي الحاجة وثقوا أني لو مت هكون اول واحد يطلع ويقول.

 

تابع موقع تحيا مصر علي