عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدير شبكة المنظمات الأهلية: محكمة العدل الدولية لا تتخذ موقف منقذ للضحايا في غزة

مجزرة المواصي
مجزرة المواصي

قال مدير شبكة المنظمات الأهلية أمجد الشوا أن محكمة العدل الدولية لا تتخذ موقف منقذ للضحايا في غزة، مشدد على ضرورة قيام المحكمة الدولية بمحاسبة نتنياهو لجرائمه بقطاع غزة.

مدير شبكة المنظمات الأهلية: العالم يقف متفرج على جرائم نتنياهو


وأضاف مدير شبكة المنظمات الأهلية، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر مع الإعلامية فيروز مكي على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن ما يقوم بها نتنياهو والاحتلال هي جرائم ضد الإنسانية من قبل الاحتلال على كل المستويات، قي ظل عالم يقف متفرج وصامت على الإبادة التي تحدث بحق الشعب الفلسطيني حيث يقوم كل ساعة بارتكاب مجازر أصعب من التي تليها وكان أخرها قصف مخيم المواصي الذي استشهد به أكثر من 40 شهيد بالإضافة إلى عشرات الإصابات.

مدير شبكة المنظمات الأهلية: على محكمة العدل الدولية أن تتخذ قرار ضد الاحتلال

واشار أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لجرائم إبادة متواصلة على كل المستويات، من قبل الاحتلال الإسرائيلي سواء بأعمال القصف أو من خلال الكارثة الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بمنع وصول المساعدات، ويأمل الشعب الفلسطيني في أن تتخذ محكمة العدل الدولية قرارا يلزم بوقف هذا العدوان وإنصاف الضحايا.

وأردف مدير شبكة المنظمات الأهلية، نتطلع لمحكمة العدل الدولية بأن تأخذ قرارا فيما يتعلق بتوقيف رئيس الاحتلال ووزير جيشه الذين أقروا هذه الجرائم بحق شعبنا الفلسطيني، وكل من قام بهذه الجرائم ضد الإنسانية، والعمل باتجاه الضحايا وهو خطوة مهمة، حيث نتحدث عن عشرات الآلاف من المواطنين الذين قتلوا وأصيبوا، والتدمير الممنهج لكل مقومات الحياة في قطاع غزة".

مدير شبكة المنظمات الأهلية: الاحتلال يتوغل في الضفة لتكرار سيناريو غزة

وأشار مدير شبكة المنظمات الأهلية، أن هذه الجرائم التي تم ممارستها سواء جرائم الإبادة الجماعية في غزة وأيضا ما حدث في الضفة الغربية من عمليات الاستيطان ومن تدمير وقتل خلال ما شهدناه خلال الأيام الماضية.

وكان المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة كشف أن الغارات استهدفت تجمعا لخيام النازحين مكون من 20 خيمة على الأقل مأهولة بالسكان في منطقة ادعى الاحتلال أنها إنسانية، وخلفت الغارات العنيفة 3 حفر كبيرة حيث كانت الصواريخ المستخدمة ارتجاجية ثقيلة أسفرت عن 40 شهيد ونحو 30 جريح.

 

تابع موقع تحيا مصر علي