عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكومة: دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد إلى القطاع الرسمي خلال الفترة المقبلة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم  مجلس الوزراء  ، تفاصيل التسهيلات الضريبية التي تم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية.

التسهيلات الضريبية

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء،  في مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ،  :" التسهيلات الضريبية تهدف لدعم دور القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين والممولين على الاستثمار".

ونوه متحدث الحكومة، بأنه سيتم مناقشة دمج القطاع غير الرسمي في الاقتصاد إلى القطاع الرسمي خلال الفترة المقبلة، وسيكون هناك آلية للمقاصة بين المستثمرين والممولين مع وزارة المالية ومصلحة الضرائب.

مصلحة الضرائب

وأشار  المستشار محمد الحمصاني،  إلى أنه تم الاتفاق على وضع عقوبات لمن يتخلف عن تقديم الإقرارات الضريبية في الوقت المحدد، حيث سيتم العمل على توحيد أسلوب العمل بين كافة الأماموريات الضريبية.

ولفت  الحمصاني،  إلى أنه سيتم تبسيط كافة الإفراجات وخلق وحدات لدعم المستثمرين، ووضع حد للغرامات بحيث لا تزيد عن السقف الضريبي، ووجود نظام المقاصة المركزي.

القطاع الخاص

وأنهى  متحدث الحكومة، بأن رسالة الحكومة اليوم للقطاع الخاص هي بناء الثقة مع المستثمرين والممولين، حيث تخوض الدولة عملية إصلاح شاملة لحل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال في السوق المصرية.

وفي السياق  كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أنه تم التفاوض وإجراء لقاء مع اثنين من كبار شركات تصنيع  السيارات الكهربائية  والسيارات الهجين في الصين، لتنصيع السيارات في مصر.

رئيس الوزراء: الشركتين الصينيتين ينتجان نحو 4 ملايين سيارة في العام

وتابع مدبولي، اليوم، خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر اليوم، أن هاتين الشركتين ينتجان نحو 4 ملايين سيارة في العام، وسيأتيان إلى القاهرة وسيكون هناك تنصيع عدد من الموديلات من هذه السيارات في مصر خلال العام المقبل.

مدبولي: هدف الزيارة للصين مهم جدًا بالإضافة إلى توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الاتصالات

وأوضح، أن هدف الزيارة للصين مهم جدًا، بالإضافة إلى توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الاتصالات وتنكولوجيا المعلومات من خلال وزارة الاتصالات خلال الفترة المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي