عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزراء: رسالة الحكومة اليوم للقطاع الخاص هي بناء الثقة مع المستثمرين والممولين

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

علق المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس  الوزراء  ،   على المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وأحمد كجوك وزير المالية، بشأن التسهيلات الضريبية.

التسهيلات الضريبية

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء،  في مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر ، :" رسالة الحكومة اليوم للقطاع الخاص هي بناء الثقة مع المستثمرين والممولين".

ونوه المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدولة تخوض عملية إصلاح شاملة لحل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين ومجتمع رجال الأعمال في السوق المصرية.

الوزراء: تشجيع المستثمرين والممولين على الاستثمار

وأشار إلى أن التسهيلات الضريبية تهدف لدعم دور القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين والممولين على الاستثمار.

قال أحمد كجوك،  وزير المالية  ،  أن حزمة التسهيلات الضريبية، بما تتضمنه من محفزات لمجتمع الأعمال، تُعد الانطلاقة الأولى فى مسار ضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب، الذي يأتي ضمن أولويات السياسات المالية خلال المرحلة المقبلة، والهادفة لتنفيذ برنامج عمل الحكومة بمختلف أبعاده الاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك الإسهام في تذليل العقبات الضريبية أمام الأنشطة الاقتصادية، وجهود رفع معدلات الإنتاجية، من أجل تعزيز بنية الاقتصاد الكلي، وتحسين هيكل النمو ليعتمد بشكل أكبر على الإنتاج والتصدير.

وزير المالية: مستمرون في جلسات الاستماع الضريبي والتحرك الفوري بحزم أخرى من التيسيرات لتحفيز مجتمع الأعمال

وتابع الوزير، خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بدأنا بدراسة التحديات على أرض الواقع، وقراراتنا تعكس جديتنا فى تلبية احتياجات شركائنا من المجتمع الضريبي، ومستمرون في جلسات الاستماع الضريبي، والتحرك الفوري بحزم أخرى من التيسيرات لتحفيز مجتمع الأعمال، مع التركيز على إيضاح وتحديد الإجراءات والقواعد التنفيذية بشكل حاسم، حتى لا نترك الأمور للتقديرات الشخصية بالمناطق والمأموريات الضريبية، فنحن نستهدف تحسنا ملموسا يشعر به مجتمع الأعمال فى جودة الخدمات الضريبية المقدمة إليهم بالمناطق والمأموريات الضريبية.

أحمد كجوك: اليوم نعلن بدء صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال

وأضاف وزير المالية، اليوم نعلن بدء صفحة جديدة بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال ترتكز على الشراكة والمساندة واليقين، ونؤكد أن الشراكة أصلها الثقة بين كل الأطراف، وأننا سنركز على المستقبل وليس الماضي، وسنقدم خدمة عادلة ومتميزة للمستثمرين والممولين.

تابع موقع تحيا مصر علي