عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: التفاوض مع شركتين صينيتين لتصنيع سيارات كهربائية بمصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أنه تم التفاوض وإجراء لقاء مع اثنين من كبار شركات تصنيع السيارات الكهربائية والسيارات الهجين في الصين، لتنصيع السيارات في مصر.

رئيس الوزراء: الشركتين الصينيتين ينتجان نحو 4 ملايين سيارة في العام

وتابع مدبولي، اليوم، خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر اليوم، أن هاتين الشركتين ينتجان نحو 4 ملايين سيارة في العام، وسيأتيان إلى القاهرة وسيكون هناك تنصيع عدد من الموديلات من هذه السيارات في مصر خلال العام المقبل.

مدبولي: هدف الزيارة للصين مهم جدًا بالإضافة إلى توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الاتصالات

وأوضح، أن هدف الزيارة للصين مهم جدًا، بالإضافة إلى توقيع عدد من مذكرات التفاهم في مجالات الاتصالات وتنكولوجيا المعلومات من خلال وزارة الاتصالات خلال الفترة المقبلة.

هذا ولفت إلى أن الدولة تعمل بشكل جيد على جذب الاستثمارات وتنفيذ الطروحات، مشيرًا إلى أن صندوق النقد الدولي تساءل عن التزام الدولة بسياسة التخارج من الملكيات العامة. وأكد أن الدولة مستمرة في هذا الاتجاه، لكن نتيجة للظروف العالمية تم إعادة ترتيب الأولويات، مما أدى إلى تأجيل التخارج من بعض الشركات وإدراج شركات أخرى ضمن الأولويات. وأضاف أن التفاصيل الجديدة حول الطروحات ستُعلن قريبًا.

وأشار إلى أن انخفاض التضخم بشكل كبير سيساهم في حل العديد من المشكلات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقات يومية واجتماعات أسبوعية مع البنك المركزي، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن حزمة جديدة تتعلق بالاستثمار والتجارة الخارجية في الأيام القادمة.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات والتعاون بينهما خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أن هذه الزيارة سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون في مختلف المجالات، ولا سيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري، بالإضافة إلى تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وخاصة بعد توقيع عدد من مذكرات التفاهم، التي تهدف إلى وضع إطار مؤسسي جديد للتعاون بين البلدين، وهو ما يدعونا كحكومة للبناء على ذلك، والمضي قدما في سبيل تحقيق مستهدفات الدولة في هذا الشأن.

وتحدث عن أهمية تطوير العلاقات بين مصر ومختلف دول العالم، فلفت رئيس مجلس الوزراء إلى مشاركته، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في منتدى التعاون الصيني – الأفريقي، الذي استضافته العاصمة الصينية بكين، خلال الفترة من 4 – 6 سبتمبر الجاري، مؤكدا في هذا الصدد أن هذه الزيارة كان لها نتائج إيجابية بفضل ما تم توقيعه من عقود لعدد من المشروعات التي ستقام داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. 

تابع موقع تحيا مصر علي