عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مدبولي: الاقتصاد المصري قادر على الصمود رغم التحديات.. وزيادة التضخم كان متوقع بسبب ارتفاع أسعار المحروقات

تحيا مصر

قال دكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الاقتصاد المصري قادر على الصمود رغم التحديات، مشيرًا إلى أن حجم التحدي رهيب على مستوى العالم وليس هناك رئيس دولة يتحدث إلا عن التحديات.

رئيس الوزراء: زيادة التضخم الشهر الماضي كان متوقعا بسبب ارتفاع أسعار المحروقات

وأوضح مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي يرصده تحيا مصر اليوم، أن زيادة التضخم الشهر الماضي كان متوقعا بسبب ارتفاع أسعار المحروقات.

مدبولي:  التبادل التجارى بين مصر وتركيا هام ومتوازن

ولفت إلى أن التبادل التجارى بين مصر وتركيا هام ومتوازن، مستعرضا نتائج زيارته للصين وتوقيع 6 عقود بإجمالى 1.6 مليار دولار، بالإضافة إلى التفاوض مع كبرى شركات الطاقة فى الصين لإنشاء مصانع جديدة، كاشفًا عن أن هناك مجموعة من التسهيلات الضريبية. 

مشاركة رئيس الوزراء في منتدى التعاون الصيني الأفريقي

وفي سياق آخر، قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشاركته في منتدى التعاون الصيني الأفريقي، كان لها نتائج إيجابية بفضل ما تم توقيعه من عقود لعدد من المشروعات التي ستقام داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار مدبولي إلى توقيع مذكرات تفاهم  لتعزيز التعاون في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين مصر والصين

ولفت إلى المقابلات المهمة التي أجراها مع عدد من رؤساء وممثلي الشركات الصينية الكبرى، والتي أكدت تطلعها لضخ استثمارات جديدة في مصر في مختلف المجالات، مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، وتوطين صناعة السيارات، والاتصالات وتقنية المعلومات، وغيرها من المجالات الأخرى.

وأردف رئيس الوزراء، أن هذه التعاقدات والرغبة القوية لدى الشركات الصينية في ضخ استثمارات كبيرة في مصر تعكس نجاح توجه الدولة وإجراءات الحكومة نحو تهيئة مناخ أكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية المباشرة، كما يؤكد ثقة المستثمرين الأجانب في أهمية السوق المصرية كسوق  واعدة تتمتع بفرص استثمارية كبيرة.

وشدد على أهمية الاستمرار في بذل كل الجهود الممكنة، التي من شأنها أن تسهم في الحفاظ على زخم تعافي أنشطة القطاع الخاص غير النفطي وفق المؤشرات الأخيرة التي تشير إلى نشاط أعمال شركات القطاع الخاص في العديد من القطاعات، مؤكداً أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص، والعمل على إتاحة المقومات والاحتياجات اللازمة، التي تضمن استمرار عمل مختلف الشركات والمصانع، وذلك في إطار الإيمان القوي بالدور المحوري لهذا القطاع في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية المنشودة.

تابع موقع تحيا مصر علي