عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي: أن الإنسان الذي لا يشغل باله بالناس سيجد ضغطه مظبوط

حسام موافي
حسام موافي

قال الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن الإنسان الذي لا يتدخل في أمور الناس ولا يشغل باله بالناس سيجد ضغطه مظبوط، ولا يعاني من أمراض الضغط.

 

الدكتور حسام موافي: الانفعال هو السبب الأول للضغط

وأوضح الدكتور حسام موافي ان الله عز وجل يقول للملائكة "إني جاعل في الأرض خليفة قالوا اتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك فيها ونحن نسبح بحمدك"، مستدركا ان الله عز وجل لم يعترض على ذلك وقد قبل الدنيا بما فيها من فساد وسفك للدماء.

واكد الدكتور حسام موافي، أنه من الطبيعي أن يكون الإنسان ان يخطئ لذلك من المسموح بالخطا والتجاوز لان هذا هو الفرق بين الدنيا والاخرة.
ورأى الدكتور حسام موافي، ان الانسان الذي لا يتدخل في امور الناس ولا يشغل باله بهم سيجد ضغطه مظبوط ولا يعاني من الضغط مؤكدا على ان الانفعال هو المسبب الاول والخطير للضغط.

الدكتور حسام موافي: تعريف الضغط اختلف عن السابق

وتابع الدكتور حسام موافي، على ان تعريف الضغط صعب للغايه موضحا ان تعريف الضغط هو الارتفاع الدائم لضغط الدم فوق المعدلات التي وضعها العلماء لافتا الى ان في السابق كان الحد الاقصى لارتفاع الضغط 140 الى 90 وكان يعرف على انه طبيعي ولكن ارتفاع قليل ولا يعالج ولكن الان نعالجه وقد تغير تعريفه.

الدكتور حسام موافي: لا يعترف بالضغط المنخفض 


واكمل الدكتور حسام موافي، ان الضغط الطبيعي اصبح 120 80 ولكنه ليس المثالي على حسب الابحاث التي اجريت يجب ان يكون اقل من هذا المعدل، مستدركا أن 110 70 كان في السابق الضغط منخفض ولكن الان اصبح مثالي و90 60 طبيعي، ولا يوجد ما يسمى بالضغط المنخفض ولا يعترف بالضغط المنخفظ إلا إذا دخل العناية المركزة، وغير ذلك يكون الشخص يعاني من شئ.

وفي وقت سابق، حذر الدكتور  حسام موافي، من مضاعفات ارتفاع الكوليسترول في الجسم، قائلا :"يجب الحذر من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم، ولا يجب أن يرتفع مستوى الكوليسترول أو أن يتجاوز 200"

تابع موقع تحيا مصر علي