عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي يكشف أسباب وعلاج اضطرابات الذهاب لدورة المياه

حسام موافي
حسام موافي

أوضح الدكتور  حسام موافي ، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن كل إنسان لديه عصب داخلي يشعره كل 8 أو 12 ساعات بأهمية الذهاب لدورة المياه.

موافي: أهمية الذهاب لدورة المياه

وأضاف حسام موافي خلال برنامجه برنامج "رب زدني علما"، والمذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر ،  :" وصف هذه الحالة يسمى هيجان العصب، ويجب على كل مريض يعاني منها بالذهاب للطبيب المختص".

وتابع حسام موافي:" يجب إجراء فحص شامل للقولون، والتأكد من سلامته، لأنه القولون قد يكون السبب الرئيسي في هياج العصب، وفي حالة التأكد من سلامته قد يكون التهاب في العصب والأمر ليس له خطورة على الصحة". 

حذر الدكتور  حسام موافي ، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من مضاعفات ارتفاع الكوليسترول في الجسم، قائلا :"يجب الحذر من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم".

موافي: يجب الحذر من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم

وأضاف الدكتور حسام موافي خلال برنامجه "رب زدني علمًا" على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر ، :" مستوى  الكوليسترول  لا يجب أن يتجاوز 200".

وتابع الدكتور حسام موافي :" جميع المنتجات النباتية خالية من الكوليسترول، بينما تحتوي جميع المنتجات الحيوانية عليه، باستثناء الأسماك".

وواصل :"  الكوليسترول رغم فائدته الكبيرة للجسم، يجب أن يُحافظ عليه في معدلاته الطبيعية، مشبهًا ذلك بضرورة الحفاظ على نسبة السكر في الدم منوها بأن الوزن المثالي لمريض الكوليسترول ينبغي أن يكون مؤشر كتلة الجسم فيه حوالي 25، مع ضرورة تجنب الأطعمة السريعة، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه، وممارسة الرياضة بانتظام".

موافي: قياس نسبة الكوليسترول في الدم بصفة دورية أمر ضروري

ولفت الدكتور حسام موافي إلى أهمية قياس نسبة الكوليسترول في الدم بصفة دورية، للوقاية من أي ارتفاع غير متوقع قد يؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة.

وأتم :" الاهتمام بهذه الإجراءات يمكن أن يسهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجسم وتجنب المضاعفات المرتبطة بارتفاع الكوليسترول".

وفي سياق اخر خاطب الدكتور  حسام موافي ، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أولياء الأمور، برسالة شديدة اللهجة محذرا إياهم من معايرة الأبناء بالمصروفات الدراسية التي تُدفع لهم. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي