عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماجدة خير الله تنتقد مهاجمي حياة الماعز: مش مكسوفين من نفسكم!

ماجدة خير الله
ماجدة خير الله

خرجت الناقدة الفنية ماجدة خير الله لتهاجم منتقدي فيلم  حياة الماعز والذي يتحدث عن الكفالة في السعودية وذلك من خلال العامل الهندي "نجيب أحمد"، الذي عمل في السُّعُودية مدة 5 سنوات تحت ظروف غير آدمية وشاقة، ليصبح "نجيب" حديث العالم كله في ليلة وضحاها. 

ماجدة  الله توجه رسالة لمنتقدي فيلم حياة الماعز

وكتبت ماجدة خير الله في منشور رصده موقع تحيا مصر عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: فجأه خرج علينا مجموعه من الفنانين، بيرددوا نفس الكلام وبنفس الصيغه ومضمونها ( فيلم حياه الماعز اهانه للسعوديه وانتاجه وراه الاخوان  ومش حانسكت علي هذه الاهانه) الفيلم هندي وعن روايه مأخوذه من الواقع، انا كل اللي شاغني  عايزه اعرف مش حايسكتوا يعني خايعملوا ايه؟؟ ومين اللي أملي عليهم هذه الصيغه الركيكه اللي كلهم بيرددوها في نفس الوقت ، والسؤال الاخير مش مكسوفين من نفسكوا ؟؟.

ماجدة خير الله 

قصة فيلم حياة الماعز 

ورصد فيلم حياة الماعز قصة شاب هندي باع ما يملك من أجل توفير نفقات السفر للسعودية والعمل هناك على نظام الكفالة بأحد المكاتب المتواجدة هناك، ويتمكن "نجيب" من السفر إلا إنه يٌفاجئ في المطار بعدم وجود الكفيل، ويظل تائهًا بين المارة حتى يجد "مٌسن سعودي"، ولعدم إتقانه اللغة العربية، يظن إن "المُسن" هو الكفيل ويذهب في سيارته إلى الصحراء، وهنا يكتشف أنه سيراعي انغام في الصحراء بمفرده في ظروف شاقة وصعبة وعندما يعترض، يتعرض إلى الإهانة من الكفيل وضربه وتجويعه طوال الوقت، وكلما حاول الهروب تبوء محاولاته بـ الفشل، حتى يستطيع "نجيب" أن يجد صحبة له ويحاولان الهرب ولكن يتم القبض عليهم ليكتشف بأن الشخص الذي أخذه ليس الكفيل ومن هنا يكتشف نجيب بأن ٣ سنوات من عمره راحت هباء.

ماجدة خير الله 

فيلم حياة الماعز والفنان الاردني عاكف نجم

وكان قد شارك الفنان الاردني عاكف نجم في فيلم حياة الماعز الأمر الذي عرضه لهجوم مروع، ولكن خرج الفنان واعتذر، قائلا: بسم الله الرحمن الرحيم.. أما بعد أود في هذا البيان المقتضب أن أوضح للجمهور الكريم عامة ولأهلنا في السعودية خاصة.. أن مشاركتي في الفيلم الهندي حياة الماعز والذي أثار لغطا واختلافا في الآراء والفهم، كانت بدافع الحرص على أن تظهر السعودية الشقيقة وأهلها الكرام بافضل ما يكون حيث أنني لم أقرأ الفيلم كاملا بل دوري فقط، شُرح لي عن الفيلم وبطله بأنه يتوه في الصحراء الأيام عدة يصل حد الموت ثم ينقذه رجل سعودي شهم هو انا .. وهذا ما دفعني للموافقة على أداء الدور لكونه يعكس شهامة السعوديين وإنسانيتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي