عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو الغيط يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجزائر لولاية ثانية

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

هنأ أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، يوم الإثنين، الرئيس عبد المجيد تبون بمناسبة تجديد ثقة الشعب الجزائري بإعادة انتخابه رئيساً للجمهورية لفترة ثانية، مؤكداً دعم الجامعة العربية للجزائر في مسيرتها التنموية وفي كل ما يلبي طموحات الشعب الجزائري.

أبو الغيط يهنئ الرئيس تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجزائر لولاية ثانية

وصرح المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام بأن السيد الأمين العام أشاد في خطاب التهنئة بالدور الفعال الذي تلعبه الدبلوماسية الجزائرية في دعم القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، في المحافل الدولية، لاسيما خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن، متمنياً كل التوفيق  للرئيس في قيادة مسيرة التنمية والتقدم.

عبد المجيد تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية بنسبة 94.65%

وأمس، أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، فوز الرئيس الحالي عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية بنسبة 94.65% من إجمالي أصوات المشاركين في الانتخابات الرئاسية. وتمت العملية الانتخابية وسط نسبة مشاركة تجاوزت 5.5 مليون ناخب من أصل 24 مليون ناخب مسجل، مع تفوق كاسح لتبون على منافسيه.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه الجزائر تحديات اقتصادية كبيرة، وهو ما دفع بعض الناخبين إلى مقاطعة الانتخابات لعدم ثقتهم في قدرة الحكومة على تحقيق تغيير حقيقي

في أولى تصريحاته بعد الفوز، أكد تبون التزامه بمواصلة الإصلاحات الاقتصادية التي بدأها خلال ولايته الأولى. وكان الرئيس قد وعد بتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال تنويع مصادر الدخل بعيدًا عن النفط والغاز، وتحقيق نمو اقتصادي مستدام يخدم جميع فئات الشعب الجزائري.

كما تعهد بمواصلة جهود مكافحة الفساد، وتحقيق التنمية المستدامة، مع تعزيز الحريات العامة ودعم الشباب من خلال خلق فرص عمل جديدة وتحسين جودة الحياة في المناطق الريفية والحضرية على حد سواء.

رغم فوزه الساحق، يواجه تبون تحديات كبيرة في ولايته الثانية. من أبرز هذه التحديات تدهور الأوضاع الاقتصادية نتيجة انخفاض أسعار النفط، وهو ما أثر بشكل كبير على الموارد المالية للبلاد. كما يواجه الرئيس مطالب متزايدة من الشباب بتحقيق المزيد من الشفافية في العمل الحكومي، وتوفير فرص عمل وتحسين الخدمات العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي