عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية الدنمارك ويدعو بلاده للاعتراف بالدولة الفلسطينية|صور

أبو الغيط يستقبل
أبو الغيط يستقبل وزير خارجية الدنمارك

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء،  بمقر الأمانة العامة لارس لوكا راسموسن وزير خارجية الدنمارك،  الذي يقوم حاليا بزيارة للقاهرة.

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية الدنمارك 

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن أبو الغيط ناقش مع وزير الخارجية الدنماركي سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

أبو الغيط يستقبل وزير خارجية الدنمارك

وأعرب أبو الغيط عن تقديره للمواقف الدنماركية الداعمة للقضية الفلسطينية مؤكداً على ثقته في أنها ستواصل دورها الداعم  للسلم والامن والاستقرار في المنطقة العربية خاصة في ضوء فوز كوبنهاجن بمقعد غير دائم في مجلس الأمن لعامي ٢٠٢٥-٢٠٢٦.

أبو الغيط: ندعو الدنمارك إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية 

وفي هذا الإطار  طالب الأمين  العام أن  تحذو الدنمارك حذو الدول الأوروبية التي اعترفت مؤخراً بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أن الاعتراف بدولة فلسطين يمهد الطريق لتجسيد حل الدولتين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية الدنماركي أكد من جانبه على دعم بلاده للقضايا والشواغل العربية المختلفة، كما استعرض  أولويات السياسة الخارجية للدنمارك في الوقت الراهن، معربا عن حرص بلاده على تطوير العلاقات  بالدول العربية في شتى المجالات.

وزير الخارجية: مصر تبذل أقصى جهد في العملية التفاوضية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وفي وقت سابق من اليوم، أكد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف لفت الانتباه عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزة، مشدداً على أن القاهرة ترفض بشكل قاطع هذه التصريحات والأكاذيب، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مع نظيره الدنماركي لارس لوكه راسموسن عقد اليوم بقصر التحرير.

وقال الوزير بدر عبد العاطي:" موقفنا واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية التي تستهدف لفت الانتباه عن التوصل إلى صفقة تبادل وتنفيذ وقف إطلاق النار بقطاع غزة".

وأكد أن:"مصر تبذل أقصى جهد في العملية التفاوضية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"،  مؤكداً على: " أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود". 

وأضاف الوزير عبد العاطي أن:" استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية لغزة"، مشدداً على أنه:" لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية". 

توافق مصري دنماركي على ضرورة مكافحة الإرهاب 

كما شدد وزير الخارجية على أن هناك توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة. 

تابع موقع تحيا مصر علي