عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الخارجية: الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف لفت الانتباه عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزة

وزير الخارجية بدر
وزير الخارجية بدر عبد العاطي

أكد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الأكاذيب الإسرائيلية تستهدف لفت الانتباه عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بغزة، مشدداً على أن القاهرة ترفض بشكل قاطع هذه التصريحات والأكاذيب، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مع نظيره الدنماركي لارس لوكه راسموسن عقد اليوم بقصر التحرير.

وزير الخارجية: مصر تبذل أقصى جهد في العملية التفاوضية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وقال الوزير بدر عبد العاطي:" موقفنا واضح بالرفض الكامل للتصريحات والأكاذيب الإسرائيلية التي تستهدف لفت الانتباه عن التوصل إلى صفقة تبادل وتنفيذ وقف إطلاق النار بقطاع غزة".

وأكد أن:"مصر تبذل أقصى جهد في العملية التفاوضية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة"،  مؤكداً على: " أهمية النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة دون أي قيود". 

كما أكد الوزير عبد العاطي أن:" استمرار إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح يحول دون إدخال المساعدات الإنسانية لغزة"، مشدداً على أنه:" لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية". 

توافق مصري دنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب 

وأكد وزير الخارجية على أن هناك توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة. 

وفي وقت سابق ، عقد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، جلسة مباحثات موسعة مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الإمارات، وذلك بحضور كل من الشيخ شخبوط بن نهيان وزير الدولة للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية الإماراتية، والسفيرة لانا نسيبة المبعوث الخاص للإمارات إلى الاتحاد الأوروبي ومديرة إدارة العلاقات الدولية بوزارة الخارجية، وكذلك بحضور السفير شريف عيسى سفير مصر لدى الإمارات.

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع وزير خارجية الإمارات

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقدير مصر الكبير للعلاقات المتنامية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وزيادة وتيرة التنسيق والتشاور رفيعة المستوى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

كما أعرب وزير الخارجية عن تقديره للحرص الإماراتي على مساندة الجهود التنموية المصرية بما يحقق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة للجانبين، مبدياً تطلع القاهرة لإحراز المزيد من التقدم على صعيد تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين، ومد آفاق التعاون الاقتصادي إلى مستويات أرحب

تابع موقع تحيا مصر علي