عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الذروة الأربعاء.. موجة حارة تضرب البلاد بدءا من غدا الثلاثاء

الطقس
الطقس

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية ، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء، منوهة لارتفاع في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4: 5 درجة ليسود طقس شديد الحرارة نهارا، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية  نقله موقع  تحيا مصر  يشهد غدا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ونبه بيان هيئة الأرصاد الجوية الذي رصده موقعنا تحيا مصر  إلى وجود  شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة غدا الثلاثاء والتي جاءت كالتالي: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، والإسكندرية العظمى 36 والصغرى 26، ومطروح العظمى 36 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

وفي السياق كشفت الدكتورة  منار غانم  ، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الاثنين ، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الكتل الهوائية من الغد ستختلف عن الأيام الماضية، وأن هناك منخفض جوي في طبقات الجو، وأن اليوم درجات الحرارة تعتبر حول المعدلات الطبيعية، وأن درجات الحرارة اليوم حارة رطبة على السواحل الشمالية.

ذروة الموجة الحارة

وأشارت إلى درجات الحرارة غدًا ستسجل 37 درجة، ولذلك على الجميع توخي الحذر، وأن الذرة ستكون يوم الأربعاء، ودرجة الحرارة ستصل لـ 38 درجة.

ونوهت بأن درجات الحرارة تعتبر حول المعدل الطبيعي لها في مثل هذا التوقيت من العام، وأن درجة الحرارة بالقاهرة تسجل 33 درجة و34 درجة.

ولفتت إلى أن الفترة الحالية وحتى منتصف الأسبوع المقبل ستكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية، وأن البلاد تشهد شبورة في الساعات الصباحية، ولذلك على الجميع توخي الحذر في أثناء السير.

وأوضحت أن البلاد تشهد تغيرات جوية، وأن فصل الخريف تشهد حالة من التقلبات الجوية، وأنه بداية من يوم الأسبوع المقبل، سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة بمعدل درجتين أو ثلاث درجات.

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي