عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقعات بوصولها إلى 45 جنيه.. أسعار الطماطم تُشكل حالة من القلق بين المواطنين

الطماطم
الطماطم

حالة من عدم الاستقرار تشهدها أسعار الطماطم، حيث أنها ارتفعت في الأسواق حتى وصلت إلى 30 جنيه، مما جعلها تتتصدر تريند محرك البحث الشهير عبر جوجل.

أسعار الطماطم 

كما كشفت التوقعات عنه أنه من الممكن أن تصل أسعار الطماطم التي يرصدها تحيا مصر إلى 45 جنيه، وهو ما شكل حالة من القلق عند المواطنين.

علاء فاروق وزير الزراعة: التغيرات المناخية أثرت عل الطماطم ولكن أسعارها ستهبط قريبًا

وفي هذا الصدد، أوضح علاء فاروق، وزير الزراعة، أن التغيرات المناخية أثرت عل الطماطم، إضافة إلى أن محصول البطاطس وستبدأ العروة، خلال الفصل المقبل في الانخفاض، مشيرا إلى هبوط أسعار الطماطم والبطاطس قريبا.

حسين أبو صدام نقيب الفلاحين: أسعار الطماطم ارتفعت مؤخرا بسبب بعض العوامل منها فاصل العروات

هذا وقال حسين أبو صدام نقيب الفلاحين في تصريحات صحفية ، إن أسعار الطماطم ارتفعت مؤخرا بسبب بعض العوامل منها فاصل العروات ، ولعبت نهاية العروة الصيفية دورًا كبيرًا في ندرة محصول الطماطم ، إضافة إلى تأثير ارتفاع درجات الحرارة على المحصول ما تسبب في تقليل الإنتاجية، ومع زيادة الطلب على سلعة لا يمكن الاستغناء عنها لتعدد استخداماتها.

نقيب الفلاحين: أسعار الطماطم ستنخفض بداية من شهر أكتوبر المقبل

وأضاف نقيب الفلاحين أن أسعار الطماطم ستنخفض بداية من شهر أكتوبر المقبل، وستتحن أسعارها بدرجة كبيرة خلال نوفمبر المقبل .

حسين أبو صدام: سعر كيلو الطماطم سيعود إلى 10 جنيهات وقد يقل خلال نوفمبر المقبل

ولفت نقيب الفلاحين إلى أن سعر كيلو الطماطم سيعود إلى 10 جنيهات وقد يقل خلال نوفمبر المقبل، وأوضح أن مصر تزرع نحو نصف مليون فدان طماطم طوال العام في ثلاث عروات أساسية هي العروات الصيفية والشتوية والنيلية ويصل إجمالي الإنتاج إلى 7.5 مليون طن سنويا.

نقيب الفلاحين يطالب بوضع خطة زراعية محكمة لتوفير مستلزمات زراعة الطماطم بكميات كافية وأسعار مناسبة

وطالب حسين أبو صدام بوضع خطة زراعية محكمة لتوفير مستلزمات زراعة الطماطم بكميات كافية وأسعار مناسبة والاهتمام بإتاحة المعلومات الزراعية اللازمة لمزارعي الطماطم حتى لا تتكرر أزمة جنون أسعار الطماطم.

من جانبه، قال علاء فاروق وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، أنه نعمل بكامل طاقة وزارة الزراعة على ارض على القوافل الطبيرة والبطرية ولدينا عيادات متنقلة تجوب القرى والمحافظات.

وتابع وزير الزراعة، العروة الجديدة من البطاطس لم تدخل السوق بعد وما هو مطروح الآن مخزن بالثلاجات ولذلك شهدنا ارتفاعا في الأسعار. 

تابع موقع تحيا مصر علي