عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الذهب اليوم الإثنين 9 سبتمبر.. عيار 21 الآن

الذهب
الذهب

ننشر أسعار الذهب اليوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر في بداية تعاملات، حيث سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3874 جنيها للشراء، و3861 جنيهًا للبيع.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الذي يرصده تحيا مصر نحو 3390 جنيهًا للشراء، و3380 جنيهًا للبيع.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2906 جنيهات للشراء، و3897 للبيع.

سعر جرام الذهب عيار 14

وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الاثنين نحو 2260 جنيهًا للشراء و2252 جنيهًا للبيع. 

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم الاثنين نحو 27 ألفًا و120 جنيهًا للشراء. 

سعر الأونصة

 سجلت الأونصة نحو 2498 دولارًا.

هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب: شعبة الذهب تدرس إعادة إعفاء المعدن الأصفر من الجمارك

من جانبه، قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب في تصريحات صحفية، أن شعبة الذهب تدرس إعادة إعفاء المعدن الأصفر من الجمارك مجددًا بعد تذبذبات ملحوظة في الأسعار بالأسواق العالمية، كنوع من التحوط ولدعم استقرار أسعار الذهب في السوق المحلي، وفي حين الموافقة عليه سيتم الإعلان عنه بداية الأسبوع المقبل. 

هاني ميلاد: تقدمنا باقتراح لوزير التموين والتجارة الداخلية لإعفاء الذهب من الجمارك

وتابع رئيس شعبة الذهب، تقدمنا باقتراح لوزير التموين والتجارة الداخلية، لإعفاء الذهب، من الجمارك وفي الغالب القرار سيمتد إلى 6 أشهر قابلة للتجديد، وهي نفس المدة التي تم تفعيل هذا القرار وفقًا لها خلال العام الماضي. 

رئيس شعبة الذهب: مبادرة ذهب بدون جمارك تهدف إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب

وأوضح أن مبادرة «ذهب بدون جمارك» لإعفاء المشغولات للعائدين من الخارج من الجمارك تهدف إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب في السوق المحلي.

هذا وكشفت شعبة الذهب عن تأثير تثبيت سعر الفائدة على المعدن الأصفر، حيث قالت في تصريحات صحفية أن تثبيت سعر الفائدة يساهم في تقليل حالة عدم اليقين لدى المستثمرين، وهو ما قد يؤدي إلى توازن بين العرض والطلب على الذهب، وبالرغم من ذلك، أكد أن العوامل العالمية، مثل أسعار الذهب في الأسواق الدولية وحركة سعر صرف الدولار، ستظل تلعب دورًا كبيرًا في تحديد الاتجاه العام للسوق المحلية.

وأشارت إلى أن قرار تثبيت الفائدة قد يساهم في الحفاظ على استقرار سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية، ما يقلل من احتمالية حدوث ارتفاعات كبيرة في أسعار الذهب المحلية. 

تابع موقع تحيا مصر علي