عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية تواصل تحضيراتها للدورة الـ 32| تفاصيل

مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية

واصلت اللجنة العليا لـ مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32 والذي يقام في الفترة من 11 حتى 24 أكتوبر، ويديره الدكتور خالد داغر، أعمالها التحضيرية أمس الأحد 8 سبتمبر، بحضور أعضاءها الموسيقار صلاح الشرنوبي، الفنانة نادية مصطفى، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، البروفيسور عصام الملاح أستاذ متفرغ في علم موسيقى الشعوب بجامعة ميونيخ.

تحضيرات مهرجان الموسيقى العربية الدورة الـ 32

وذلك برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وبحضور الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية ورئيس مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

مهرجان الموسيقى العربية 

وحضر الاجتماع الذي يرصده موقع تحيا مصر كلًا من، المايسترو الدكتور محمد الموجي، مايسترو أحمد، المايسترو عامر، الدكتور عماد حسب الله رئيس الإدارة المركزية للإنتاج، أماني سعيد رئيس الإدارة المركزية للنوت والموسيقى الشرقية، أحمد توفيق مدير عام الإنتاج، سلوى عاطف منسق حفلات، محمد ظريف أمين اللجنة، وذلك في إطار مناقشة وإعداد البرنامج الفني للمهرجان، لتحديد أبرز ملامح فعالياته.

تصريحات خالد داغر عن مهرجان الموسيقى العربية

وفي هذا السياق، أكد خالد داغر، في بيان صحفي له، على إن الاستعدادات تسير على قدم وساق لضمان تقديم عروض فنية مميزة تعكس التراث الموسيقى العربي وتلبي تطلعات الجمهور.

تعليق طارق الشناوي على إلغاء مهرجان الموسيقى العربية

وكان قد علق الناقد الفني طارق الشناوي على إلغاء مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، وذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور بـ برنامج مصر الجديدة.

وقال الشناوي إن إلغاء مهرجان الموسيقى العربية يشبه (الطلاق أبغض الحلال) حل شرعي ولكنه سيئ، مُضيفًا أن التصرف الصحيح هو إقامة المهرجان، وإرسال رسالة للعالم نعلن فيها رفضنا لعدوان الاحتلال والتضامن مع الشعب فلسطين، معلقًا: الغرب بيستغلوا كل المناسبات بل يبدعون فاعليات لإيصال رسائلهم للعالم لماذا نفعل العكس؟.

واضاف طارق الشناوي: مهرجان الجونة السينمائي سيتم افتتاح الدورة في موعدها الجديد 27 أكتوبر الجاري، متوقعًا أن يستغل القائمون على المهرجان إيصال رسالة للعالم بالتضامن مع الشعب الفلسطيني ورفض مصر على المستوى الرسمي والشعبي للاحتلال وسفك الدماء، وأن لا يشمل المهرجان الأجواء الصاخبة المعتادة.

تابع موقع تحيا مصر علي