عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم  وزارة الصحة  ، أن هناك قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية.

الصحة: مصر تقدم دعما صحيا متكاملا لأهالي السودان

وأضاف  الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، لمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،  وينقله موقع  تحيا مصر ، أن الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان.

وتابع الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة،  العلاقة بين مصر والدول الأفريقية تكاملية وهناك دعم مصري للدول الأفريقية، معقبا:" القوافل الطبية المصرية بها عيادات متنقلة وكميات من الأدوية للشعب السوداني".

ولفت الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن مصر تخفف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجه الشعب السوداني، مؤكدا أن مصر تقدم دعم صحي متكامل لأهالي السودان.

الصحة: توفير الأنسولين وأدوية الغدة الدرقية بالصيدليات بشكل يومي

وفي سياق أخر طمأن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطنين بشأن أزمة نقص الدواء في مصر موضحا أنه تم ضخ أكثر من 271 صنف في الصيدليات من الأدوية

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، : "وزير الصحة يتابع بشكل يومي توفير الأدوية للمواطنين مع  هيئة الدواء المصرية  ".

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة،: "أعلنا اليوم أنه تم ضخ أكثر من 271 صنف في الصيدليات من الأدوية التي كان عليها إقبال سواء المضادات الحيوية أو مضادات الفيروسات خلال الأسبوع الماضي".

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة، :"ضخ كميات كبيرة من الأدوية في الصيدليات خلال الفترة الماضية، معقبا :"يتم ضخ الأنسولين بشكل يومي في الصيدليات".

خلال 3 أشهر سيتم عودة الأمور لطبيعتها بشأن توفر الأدوية

وأنهى الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة،: "خلال 3 أشهر سيتم عودة الأمور لطبيعتها بشأن توفر الأدوية كما يتم توفير أدوية الغدة الدرقية بالصيدليات بشكل يومي".

أوضح ياسين رجائي مساعد رئيس  هيئة الدواء ، أسباب ارتفاع أسعار الدواء والأزمة الحالية، قائلا: الدولة استوردت، خلال شهري يونيو ويوليو 1700 خامة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي