عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طعام غير متوقع يحمي قلبك من الأمراض

أمراض القلب
أمراض القلب

قال الدكتور أميت باخاي استشاري أمراض القلب إن تناول الفلفل الحار قد يخفض معدل الوفيات المبكرة ويحسن صحة قلبه.

قال الدكتور أميت باخاي إن دراسة وجدت أن تناول الفلفل الأحمر الحار يمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب من خلال تحسين تدفق الدم حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

الفلفل الحار لحماية القلب من الأمراض 

وقال لمجلة بلاتينيوم: "لقد وجدت دراسة حديثة أن تناول الفلفل الحار يمكن أن يكون مفيدًا لقلبك. يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسيسين، التي تعمل على مستقبلات في الجسم لتحسين تدفق الدم. 

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الفلفل الأحمر الحار كان معدل الوفيات المبكرة لديهم أقل بنسبة 12-13 في المائة".

الفلفل الأحمر الحار ليس هو الطعام الوحيد الذي أوصى به الأطباء وخبراء الصحة للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتأتي هذه الأخبار في وقت حرج، بالنظر إلى الإحصائيات المخيفة التي نشرتها منظمة الصحة العالمية بشأن أمراض القلب والأوعية الدموية، والتي تسببت في ثلث الوفيات على مستوى العالم في عام 2019، ما يجعلها السبب الرئيسي للوفاة في العالم.

وأضاف الدكتور بوند: "تأتي فوائدها الصحية من تأثيرها على الأوعية الدموية، مما يقلل الالتهاب، ويرخي العضلات الملساء، ويوسع الشرايين. ويعتبر ضغط الدم أحد المجالات الصحية الرئيسية التي وجدنا أن الثيروبيجينز يمكن أن يؤثر عليها".

بالإضافة إلى مساعدة القلب، يُعتقد أن الشاي يساعد المعدة أيضًا، حيث يروج طبيب الجهاز الهضمي الدكتور سوراب سيثي على TikTok لفوائد الشاي الأخضر.

وقال إنه كان "اختيارًا ممتازًا" لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الكاتيكين التي يمكن أن تساعد الكبد والأمعاء.

ويوصي الدكتور سيثي أيضًا بالقهوة لأنها "تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وقد ثبت أنها تعزز صحة الكبد من خلال إدارة مرض الكبد الدهني وتقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد".

وتأتي هذه النصائح بعد أشهر من تحذير مؤسسة القلب البريطانية من أن الوفيات المبكرة بأمراض القلب في المملكة المتحدة ارتفعت إلى أعلى مستوى لها منذ 14 عاما.

وفي أعقاب نشر البيانات المروعة في بداية هذا العام، قالت الرئيسة التنفيذية الدكتورة شارمين جريفثس: "ترسم هذه الأرقام صورة مفجعة، فعلى مدى أكثر من نصف قرن، ساعدتنا الأبحاث الرائدة والتقدم الطبي في تحقيق خطوات هائلة نحو الحد من الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ولكن أعقب ذلك عقد ضائع من التقدم حيث فقد عدد كبير جدًا من الناس أحباءهم بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية في وقت مبكر جدًا.

تابع موقع تحيا مصر علي