عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وضعية نوم قد تصيبك بأمراض القلب .. اعرفها

أمراض القلب
أمراض القلب

صحة القلب تشير إلى الصحة العامة، في كثير من الأحيان هناك العديد من الأشياء الحرجة التي تحدث والتي تؤثر سلبا على صحة القلب، غالبًا ما يشير النوم على ظهرك إلى احتمالية الوصول إلى حالة غير صحية.

وتحدث الخبراء مؤخرًا عن تأثير أوضاع النوم، في كثير من الأحيان تصل الأمور إلى ذروتها لتؤثر على صحة القلب، وهذا يؤدي إلى عدم الراحة ومشاكل أخرى حسب ما رصد موقع تحيا مصر

تأثير النوم على الظهر 

إعاقة تدفق الدم تصل الأمور إلى النقطة التي يتم فيها إعاقة تدفق الدم النوم على ظهرك. غالبًا ما يؤدي الانقطاع المستمر لتدفق الدم إلى أنسجة عضلة القلب إلى موت الخلايا، وهذا وضع خطير للغاية، وهذا غالبا ما يؤدي بك إلى المزيد من التعقيدات، ويقول الدكتور جانجواني، طبيب القلب، إنه من الضروري إيجاد حل في مثل هذه الحاله.

وفي البعض يسبب صعوبة في التنفس. وهناك احتمالية لضغط إضافي على العمود الفقري. كما أن الاستلقاء على السرير ووجهك للأسفل يزيد الضغط على الصدر والبطن. فهو يضغط على الأعصاب والعمود الفقري وغالباً ما يضر بصحة القلب. لذا لا يجب أن تنام على ظهرك تحت أي ظرف من الظروف

تأثير النوم على الجنب

 النوم على الجنب يضغط على الصدر، ويعتقد الخبراء أن هذا يجعل من الصعب على القلب أن يعمل بكفاءة، طبيب القلب د. يقول جون سميث المزيد عن هذا، النوم على ظهرك يمكن أن يقيد تنفسك ويزيد الضغط على قلبك، يجب تجربة أنواع أخرى من أوضاع النوم لتحسين صحة القلب.

العلاقة بين النوم والنوبة القلبية

لا ينبغي الاستخفاف بالعلاقة بين النوم والنوبات القلبية، على الرغم من عدم وجود علاقة مباشرة بين النوم على الظهر والنوبات القلبية، إلا أنه يمنع تدفق الدم إلى عضلة القلب تمامًا. في كثير من الأحيان هذا يضعك في حالة يرثى لها، لذلك، يقول طبيب القلب فارشا إن الأشخاص الذين ينامون على الجانب لديهم خطر أقل للإصابة بالنوبات القلبية.

تابع موقع تحيا مصر علي