عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

9 عوامل تزيد من الإصابة بأمراض القلب عند السيدات

أمراض القلب عند السيدات
أمراض القلب عند السيدات

تعد أمراض القلب السبب الأول للوفاة بين الرجال والنساء في جميع أنحاء العالم، ولكنها أكثر شيوعًا بين النساء، ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يموت 1.7 مليون هندي بسبب أمراض القلب كل عام. 

وفقا لجمعية القلب الهندية، فإن الهنود الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما معرضون لخطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 50 في المائة. و25% من النوبات القلبية تحدث لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا.

 تعاني النساء أكثر من بعض الحالات مثل مرض السكري والسمنة وفشل القلب والفشل الكلوي والاكتئاب وتاريخ الإصابة بالسكتة الدماغية، تم اكتشاف أن أمراض القلب لدى الهنود تعمل في الجينات.

 وتشمل عوامل الخطر الأخرى التدخين وارتفاع نسبة الكوليسترول واستهلاك اللحوم، يعاني الهنود أيضًا من متلازمة التمثيل الغذائي، وهي حالة استقلابية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، ولكن هناك بعض العوامل المفاجئة التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، فيما يلي بعض العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء رصدها موقع تحيا مصر.

الدورة الشهرية قبل سن 12 سنة

البلوغ المبكر يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى النساء. وجدت دراسة حديثة أن النساء اللاتي جاءتهن الدورة الشهرية الأولى قبل سن 12 عامًا كن أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب بنسبة 10 بالمائة مقارنة بالنساء اللاتي بلغن 13 عامًا أو أكبر، قد يكون هذا بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين، في هذه المرحلة، من المرجح أن تحدث جلطات الدم والسكتات الدماغية خلال حياتك.

حمى شديدة

قد تتفاجأ عندما تعلم أنه بعد الإصابة بالأنفلونزا الشديدة، يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب، تحدث الحمى بسبب البكتيريا والفيروسات الخطيرة. يمكن أن تنتقل هذه إلى قلبك وتسبب أمراض القلب وفشل القلب. لذلك، عند الإصابة بحمى شديدة، استشر طبيبك على الفور.

عادة تناول حبوب الحمية

سوف تصاب بالصدمة عندما تعرف أن معظم حبوب الحمية لا تعمل بشكل صحيح بالنسبة لك. يمكن لحبوب الحمية هذه أن تهدد حياتك في بعض الأحيان. لأن هذه الحبوب لها تأثير منشط يجعل قلبك يؤلمك، يمكن أن تزيد حبوب الحمية من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، مما قد يؤدي إلى الضغط على قلبك. الاستخدام طويل الأمد لحبوب الحمية يمكن أن يسبب ضررًا دائمًا للقلب.

حمل

عندما يحمل جسمك طفلاً، فهذا يمثل عملاً إضافيًا لجهاز الدورة الدموية، يعمل قلبك بجهد أكبر ويتضاعف حجم دمك عندما تكونين حاملاً إذا أصبت بسكري الحمل أو ارتفاع ضغط الدم أو تسمم الحمل أثناء الحمل، فأنت أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

نوبة قلبية

إذا كنت حزينًا للغاية ومضطربًا عاطفيًا، فأنت عرضة للإصابة بأمراض القلب، تنجم متلازمة القلب المكسور عن المواقف العصيبة مثل فقدان أحد أفراد أسرته، أو الانفصال، أو الصعوبات المالية، أو الطلاق. تزيد هذه العوامل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويمكنك التحكم فيها من خلال التمارين والتأمل واليوجا والعلاج.

الاكتئاب

الاكتئاب هو عامل آخر يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. عندما تصاب بالاكتئاب، يرتفع هرمون التوتر الكورتيزول، والذي يرتبط بأمراض القلب. يعد الاكتئاب أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب، إلى جانب ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول

عادة شرب الخمر

إذا كنت شخصًا يعود إلى المنزل من العمل ويشرب كأسًا من النبيذ، فعليك التوقف فورًا يحتوي النبيذ على الكحول، والذي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الجسم إذا تم تناوله بكثرة. شرب أكثر من أوتاد من الكحول يوميا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. لذا، لا تشرب النبيذ إلا باعتدال.

مرض التهاب المفاصل 

من المرجح أن يصيب التهاب المفاصل الروماتويدي النساء، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. يسبب التهابات في الجسم ويضر بالأوعية الدموية. يجب عليك تناول الأطعمة المضادة للالتهابات للوقاية من أمراض القلب.

الشعور بالوحدة

إذا كنت تشعر بالوحدة والعزلة الاجتماعية، فقد يزيد ذلك من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 بالمائة. إنه نفس التدخين. ابتعد عن وسائل التواصل الاجتماعي، أو انضم إلى نادٍ أو مجموعة، أو اقضِ وقتًا مع الأصدقاء ذوي الاهتمامات المشتركة، أو يمكنك تبني حيوان أليف لتخفيف شعورك بالوحدة

تابع موقع تحيا مصر علي