عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة: الفلاح هو الأمن الغذائي

عيد الفلاح
عيد الفلاح

بمناسبة عيد الفلاح، أكد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي علاء فاروق على أن الفلاح هو الأمن الغذائي، حيث أنه هو المصدر الأول للصناعة والتجارة والذي يعمل على إدارة العجلة.

وزير الزراعة: الدولة تقدم الدعم اللازم للفلاح

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الاراضي علاء فاروق، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، الى ان الدوله منذ الفتره الماضية، اصبحت تقدم الدعم للفلاح، الى انه تم وضع سعر مرتفع لقصب السكر حيث بلغ سعر الطن 2500 جنيه كما ان البنجر وصل ل 700 جنيه وذلك من اجل ان يتاكد الفلاح انه عند عندما يزرع سوف يكون هناك عطاء.

وزير الزراعة: تم وضع سعر استرشادي للقطن


ولفت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي علاء فاروق، الى ان القطن اصبح هناك سعر استرشادي حيث يصل سعره الى 10000 جنيه وهو سعر مبدئي قد يرتفع عن ذلك وهو منعكس على مساحه الزراعه التي تم زراعه بالقطنه لتصل الى 312 الف فدان

وأوضح وزير الزراعة واستصلاح الاراضي علاء فاروق، ان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اكد على ضروره الاهتمام الزراعه والفلاح حيث تم عمل اكثر من 300 مركز ارشاد توفرها حياه كريمه على اعلى مستوى تتضمن ارشاد زراعي وارشاد طبي وتحسين وراثي وكل ما يحتاج له الفلاح ويتم التطوير الان في محاصيل زراعيه بالاضافه الى تطوير مراكز الاسمده الزراعية.

ولفت وزير الزراعة واستصلاح الاراضي علاء فاروق، إلى انه بالامس شارك في احتفاليه عيد الفلاح في المنوفيه حيث شارك رئيس لجنه الزراعه بمجلس النواب ورئيس لجنه الزراعه بمجلس الشيوخ ومعه محافظه المنوفيه وتم افتتاح موسم حصاد القطن وكانت الانتاجيه جيده جدا من القطن طويل التيلة.

وزير الزراعة: سوف يتم الإنتهاء من أزمة الأسمدة بالكامل قريبا

واكد على ان أزمة الأسمدة جاءت بسبب الأزمة الجيوسياسية وعدم تواجد الغاز حيث كان هناك مشكله في تدفق الغاز بشهر مايو ويونيو وكانت المصانع تكاد تكون متوقفه في ذلك الوقت.
واكد على انه الوزارة مستمره في ضخ الاسمده في ظل انتهاء المحصول الصيف والبدء في زراعه المحصول الشتوي والتي يحتاج اليها محصول مثل محصول القصب والمحصول القمح وبدات المصانع تعود لكامل طاقتها.

تابع موقع تحيا مصر علي