عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة يلتقي قنصل مصر العام الجديد في بورسودان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي مع وزير مفوض احمد يوسف قنصل مصر العام الجديد بمدينة بورسودان، 
وذلك قبل سفره إلى السودان لتوليه المسئولية وذلك لتنسيق العمل في المرحلة القادمة بين وزارة الزراعة والقنصلية المصرية العامة ببورسودان ولتعزيز التعاون في المجال الزراعي بين البلدين الشقيقين وزيادة التبادل التجاري الزراعي والبيطري ودعم الاستثمار الزراعي المشترك.

 دور السفارات المصرية بالخارج في تعزيز سبل التعاون مع دول العالم 


و أكد  وزير الزراعة خلال تصريحات رصدها موقع تحيا مصر  على أهمية دور السفارات المصرية بالخارج في تعزيز سبل التعاون مع دول العالم وخاصة  التي تربطها بمصر علاقات متميزة في المجال الزراعي مشيرا إلى أهمية الجهود التي تبذلها البعثة المصرية في السودان لتعميق الشراكة والتعاون مع البلد الشقيق في ظل العلاقات التاريخية والاخوية بين مصر والسودان .

تقديم الدعم الفني اللازم في المجال الزراعي والبيطري والسمكي لاشقائنا في السودان


"فاروق" أعرب عن استعداد وزارة الزراعة تقديم الدعم الفني اللازم في المجال الزراعي والبيطري والسمكي لاشقائنا في السودان من خلال باحثي وخبراء مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وقطاعات الوزارة المختلفة ، وذلك سواء للقطاع الحكومي او للمستثمرين من القطاع الخاص، علاوة عن الترحيب بتوفير التقاوي عالية الانتاجية والامصال واللقاحات البيطرية.
من جهته القنصل المصري العام الجديد في بورسودان تقدم بالشكر لوزير الزراعة على دعمه الكبير مؤكدا على مواصلة التواصل والتنسيق بين القنصلية والوزارة لتعزيز التعاون الزراعي مع جمهورية السودان بما يحقق مصالح الشعبين بالإضافة إلى العمل على إزالة المعوقات أمام المستثمرين في البلدين .

وكان في وقت سابق  علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتمع وأعضاء الغرفة التجارية الألمانية، بحضور النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، لبحث أوجه التعاون المشترك، في القطاع الزراعي.

 

المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي في مصر


وتناول الإجتماع سبل التعاون في عدد من المجالات المرتبطة بالقطاع الزراعي في مصر، والاستفادة من التجارب الألمانية الناجحة في عدد من الأنشطة وعلى رأسها تطوير التعاونيات الزراعية، وانشاء كيانات تعاونية ناجحة، تقدم الخدمات المتنوعة للمزارعين.


واشار وزير الزراعة الى ان هناك تصور خاص بتعديل قانون التعاونيات الزراعية، لتعميق دور الجمعيات الزراعية لخدمة المزارعين، ورفع كفاءتها، وتقديم خدمات أوسع واشمل للمزارعين، فضلا عن مساعدتهم في تسويق المحاصيل، بالاضافة الى توفير مستلزمات الانتاج الزراعي المختلفة، والاهتمام بالارشاد الزراعي والدعم الفني، والميكنة الزراعية الحديثة.


كما بحث الاجتماع ايضا، إمكانيات التعاون في بناء القدرات، للمهندسين الزراعيين، والعاملين بالجمعيات الزراعية، والمزارعين، للتعرف على التكنولوجيات الزراعية الحديثة والمتطورة، فضلا عن مشروعات دعم صغار المزارعين في القرى المختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي