عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة يوجه بمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم

وزير الزراعة
وزير الزراعة

حرص علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على توجيه الشكر إلى كافة العاملين بالوزارة وقطاعاتها وهيئاتها المختلفة، بجهودهم وتحركاتهم من أجل دعم المزارعين، والنهوض بالقطاع الزراعي بمحافظات الجمهورية.

وزير الزراعة يستعرض عددا من التقارير الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات

واستعرض وزير الزراعة عددا من التقارير، الخاصة بالقطاعات والمراكز البحثية والهيئات ومديريات الزراعة بالمحافظات التي يرصدها تحيا مصر، والخاصة بمواجهة التعدي على الأراضي الزراعية، وحملات الارشاد الزراعي، والانتاج الحيواني والبيطري، فضلا عن عن تطهير المساقي الخصوصية لدى المزارعين، ومكافحة الآفات، ومدى تقدم الأعمال في القطاع الزراعي.

وزير الزراعة يؤكد على الاستمرار في جهود دعم المزارعين والاسراع في معدلات الانجاز

وأكد  فاروق على الاستمرار في جهود دعم المزارعين، والاسراع في معدلات الانجاز، لتنفيذ خطط واستراتيجيات الدولة لتحقيق التنمية الزراعية، خاصة فيما يتعلق بتكثيف الإرشاد الزراعي، والتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، في الحقول والمراكز الإرشادية والجمعيات الزراعية، وكافة التجمعات المختلفة. 

وزير الزراعة: الحفاظ على الأراضي الزراعية هو هدف أساسي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة

وكلف الوزير بمواصلة المرور على الحقول والأحواض، ومواجهة التعديات على الأراضي الزراعية بكل حزم، واتخاذ الاجراءات اللازمة حيالها، لافتا الى ان الحفاظ على الأراضي الزراعية، هو هدف أساسي للحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، وتأمين الغذاء، لافتا الى ان وزارة الزراعة والعاملين فيها  امناء على الأرض الزراعية، وقضية الأمن الغذائي، ويجب توعيتهم  بأهمية ما يقدمونه للمزارع.

على الصعيد الآخر، أشار وزير الزراعة إلى أهمية دور السفارات المصرية بالخارج في تعزيز سبل التعاون مع دول العالم وخاصة  التي تربطها بمصر علاقات متميزة في المجال الزراعي مشيرا إلى أهمية الجهود التي تبذلها البعثة المصرية في السودان لتعميق الشراكة والتعاون مع البلد الشقيق في ظل العلاقات التاريخية والاخوية بين مصر والسودان .

وكشف عن استعداد وزارة الزراعة تقديم الدعم الفني اللازم في المجال الزراعي والبيطري والسمكي لاشقائنا في السودان من خلال باحثي وخبراء مركز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وقطاعات الوزارة المختلفة ، وذلك سواء للقطاع الحكومي او للمستثمرين من القطاع الخاص، علاوة عن الترحيب بتوفير التقاوي عالية الانتاجية والامصال واللقاحات البيطرية.

هذا ولفت وزير الزراعة الى ان هناك تصور خاص بتعديل قانون التعاونيات الزراعية، لتعميق دور الجمعيات الزراعية لخدمة المزارعين، ورفع كفاءتها، وتقديم خدمات أوسع واشمل للمزارعين، فضلا عن مساعدتهم في تسويق المحاصيل، بالاضافة الى توفير مستلزمات الانتاج الزراعي المختلفة، والاهتمام بالارشاد الزراعي والدعم الفني، والميكنة الزراعية الحديثة.

تابع موقع تحيا مصر علي