عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء الفلسطيني: نشكر مصر على جهودها المتواصلة لوقف الحرب وتقديم التسهيلات اللازمة لأبنائنا في مصر

 محمد مصطفى - إيهاب
محمد مصطفى - إيهاب سليمان

ثمن رئيس الوزراء الفلسطيني، ووزير الخارجية محمد مصطفى، الجهود المصرية لوقف الحرب في قطاع غزة، وتوفير التسهيلات اللازمة للفلسطينيين في مصر، وجاء ذلك خلال لقاء مع سفير مصر لدى فلسطين إيهاب سليمان حيث ناقشا مستجدات الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وخطط إعادة الأعمار، والتحضير لعقد اللجنة المشتركة الفلسطينية المصرية، بالإضافة إلى التنسيق لانتظام العام الدراسي لطلبة غزة المقيمين في مصر.

لقاء بين رئيس الوزراء الفلسطيني والسفير المصري 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أنه تم مناقشة أيضًا أوضاع الفلسطينيين من قطاع غزة المتواجدين في مصر، خاصة الذين يتلقون العلاج في المستشفيات.

محمد مصطفى - إيهاب سليمان

رئيس الوزراء الفلسطيني: نشكر مصر على جهودها المتواصلة لوقف الحرب وتقديم التسهيلات اللازمة لأبنائنا في مصر

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن رئيس الوزراء الفلسطيني ثمن جهود مصر رئيسا وحكومة وشعبا المتواصلة في وقف الحرب، وتقديم التسهيلات اللازمة للفلسطينيين في مصر، مشيدا بالدعم المصري للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

من جانبه، أكد السفير سليمان الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية على المستويات كافة، لافتا إلى أن مصر تواصل جهودها من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

جهود مصرية لوقف حرب غزة 

وأضاف السفير المصري أن: “ مصر تولي اهتماما كبيرا لما يحدث في الضفة الغربية من انتهاكات وجرائم يرتكبها الاحتلال والمستعمرون بحق الشعب الفلسطيني".

وأكد الدبلوماسي المصري أن:" الجهات المصرية المختصة تواصل جهودها في تقديم كافة التسهيلات للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين فيها".

ومنذ بداية الحرب في قطاع غزة تعمل مصر على كافة الأصعدة وبالتواصل مع كافة الأطراف والتنسيق مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب المستعرة في المدينة الفلسطينية والتي تستمر لأكثر من نصف عام أدت إلى مقتل أكثر من 40 ألف فلسطيني، وإصابة الآلاف فيما آخرين لا يزالون تحت الأنقاض، إلى جانب تدمير شبه كامل للقطاع الذي يحتاج لسنوات لإعادة إعماره من جديد والتي تقدر تكلفة إعماره إلى مليارات الدولارات حتى ينبض بالحياة من جديد. 

تابع موقع تحيا مصر علي