عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

والز: لا يمكننا السماح باستمرار ما يحدث في غزة

تحيا مصر

قال المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي تيم والز إن الشعب الفلسطيني له كل الحق في الحياة والحرية ولا يمكننا السماح باستمرار ما يحدث في غزة.

وأضاف أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، ويجب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وعودة الرهائن ثم التحرك نحو حل الدولتين.

وتابع بان هناك أزمة إنسانية في غزة ولا يمكن أن يظل الوضع على هذا النحو.

قصف مدينة رفح

كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، واستهدفت القوات عدة مبانٍ سكنية في المنطقة الغربية من المدينة، مما أدى إلى تدمير واسع النطاق للمنازل والبنية التحتية. 

سقوط ضحايا من المدنيين

تسببت هذه العمليات العسكرية في سقوط ضحايا من المدنيين، بينهم شهداء وجرحى، وسط استمرار الغارات الجوية التي تعمق من معاناة السكان. 

ظروف إنسانية صعبة بالقطاع

تأتي هذه الهجمات في وقت يعاني فيه القطاع من ظروف إنسانية صعبة نتيجة للحصار الطويل والتصعيد العسكري المستمر.

وسقط 3 شهداء و5 مصابين في قصف إسرائيلي لمنزل بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

إصابة 5 فلسطينيين 

تعرض 5 فلسطينيين للإصابة بجروح ورضوض، في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، بسبب اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز الجلمة العسكري، شمالي جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

استلام 5 مصابين

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها استلمت خمس إصابات بعد الاعتداء على مواطنين بالضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال عند حاجز الجلمة العسكري، ما تسبب بإصابتهم برضوض وكدمات وجروح، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

العدوان الإسرائيلي على المخيمات 

ويشن جيش الاحتلال منذ 28 أغسطس، عدوانًا عسكريًا تحت اسم "المخيمات الصيفية" على المدن الشمالية للضفة الغربية المحتلة، أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 39 فلسطينيًا، بينهم 21 من محافظة جنين، و8 من طولكرم، و7 من طوباس، و3 من الخليل.

وصعَّد جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ السابع من أكتوبر 2023، اعتداءاته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، إذ استشهد 699 فلسطينيًا بينهم 158 طفلًا وأصاب 5400 واعتقل 10400 آخرين، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

تابع موقع تحيا مصر علي