عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام حسن: أتمنى أن أحقق نفس مسيرة الجوهري.. وتم الإعلان عن موعد معسكر المنتخب قبل 3 أشهر

حسام حسن من مؤتمر
حسام حسن من مؤتمر اليوم

تحدث حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، عن الأزمات التي واجهت معسكر المنتخب قبل مواجهة كاب فيردي، في تصفيات أمم إفريقيا 2025، وعن عدم المساندة للمنتخب الوطني، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز ما جاء على لسان حسام حسن.

تصريحات حسام حسن مدرب منتخب مصر

قال حسن حسن المدير الفني لمنتخب مصر: “منتخب مصر حاليا يمر بعملية إحلال وتجديد، وكذلك تغير في أعمار بعض اللاعبين، ولابد من مراعاة هذا الأمر في الاختيارات خلال أي معسكر”.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة كاب فيردي غدا: “لا يجب أن تتم المقارنة مع منتخب المغرب، الذي وصل إلى هذا المستوى من القوة، بعد تنفيذ خطة طويلة المدى، أثمرت عن تحقيق هذه النتائج الإيجابية الآن، لذلك لابد من إصلاح بعض الأمور هنا أولا”.

وأضاف: “الجميع حريص على الانضمام لمنتخب مصر لأنه يمثل شرف كبير لأي لاعب، ولنا في تريزيجيه المثل، الذي انتقل إلى صفوف الريان، ثم انضم مباشرة إلى معسكر المنتخب، وكذلك محمد صلاح الذى أنهي مباراته أمام مانشستر يونايتد وتوجه مسرعا إلى منتخب بلاده”.

وأكمل: “أريد لعب مباريات ودية بشكل مكثف، ولكن الوقت غير كاف، نظرا لأنه التوقفات الدولية القادمة جميعها تحمل مباريات رسمية، وبالتالي سيكون من الصعب ضم وجوه جديدة للتجربة”.

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏أشخاص يلعبون كرة القدم‏‏ و‏نص‏‏
حسام حسن رفقة تريزيجيه في المؤتمر الصحفي

حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني

وواصل: “لن أقوم بتقديم استقالتي من تدريب منتخب مصر تحت أي ظرف، وأتمنى أن أحقق نفس المسيرة الناجحة للراحل محمود الجوهري، وأن أكون على نفس المستوى التدريبي له، وأعلم تماما ظروف الكرة المصرية، وارتضيت العمل”.

وذكر: “منذ اليوم الأول لي في قيادة منتخب مصر، وأنا أقوم بالإعلان عن موعد المعسكر القادم، قبل ثلاثة أشهر من بدايته، وأتعجب من حالة الرفض التي حدثت من الأندية، على الرغم من الإعلان عن موعد معسكر المنتخب بعد مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو الماضيتين”.

وأشار: “لم أطلب سوى ثلاثة أيام فقط قبل موعد المعسكر الأساسي، وهناك العديد من التأجيلات التي تحدث للمباريات خلال الموسم الكروي، ولكن إذا حدث مثل هذا الأمر مرة أخرى، وتم الاعتراض على موعد معسكر المنتخب، سيتم رفض أي مقترح لتأجيل أي مباراة لأي فريق”.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لعب كرة القدم‏، و‏لعب كرة القدم‏‏‏ و‏نص‏‏
حسام حسن من المؤتمر اليوم

حسام حسن يوضح موقف عبد المنعم وإمام عاشور

وأوضح: “أتفهم جيدا موقف محمد عبد المنعم، الذي يريد التواجد في فرنسا وقت أطول، من أجل الاعتياد على الأجواء هناك، وأعلم مدى إخلاصه لمنتخب مصر، لذلك لا توجد أي أزمة في تقديمه اعتذار عن الانضمام”.

وأتم حسام حسن حديثه: “إمام عاشور اشتكى من بعض الآلام في الركبة، لذلك فضلت منحه الراحة، وأن يعود إلى ناديه من أجل المحافظة عليه، لأن اللاعبين هم كنز أنديتهم، ولن يتم المخاطرة بأي لاعب مهما كلف الأمر”.

تابع موقع تحيا مصر علي