عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير تربوي تعطي نصائح هامة للتعامل مع الطلاب قبل بدأ الدراسة

العودة للمدرسة
العودة للمدرسة

قالت هبة الصباحي صحة نفسية وخبير تربوي أسري أننا مع بدء الدراسة   قبل انطلاقها لابد أن نعمل على تهيئه المنزل وجعله على استعداد للعام الدراسي وذلك من خلال اجراءات كثيرة نقوم بها.

نصائح مهمة للتعامل مع الطلاب قبل العودة للمدرسة


ونصحت الخبير التربوي، خلال تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، بضرور التحكم في الأجهزه الإلكترونية التي كان الأبناء يشاهدها مثل الهواتف المحمولة واللاب توب ووضع حد للالعاب التي كانوا يقومون بها بدون حدود في فتره الصيف والإجازة.

واضافت الخبير التربوي، لابد ان نبدا بتنظيم المكاتب الخاصه بنا ونختار المكان المناسب له وما نحتاج للتبرع به وما نحن في حاجه لشرائه ونقوم بعمل جرد من اجل ان نستقبل العام الدراسي بأريحية وان يكون هناك شكل جديد للحجره وذلك من خلال اعاده الهيكله داخل الغرفه دون مصاريف اضافية.
وأكملت الخبير التربوي، انه لا يجب ان يقوم الآباء بالثأر من ابنائهم ولكن يجب ان يتم تقديم النصائح لهم باسلوب لين ومن خلال تحفيظهم.

ولفتت الخبير التربوي، الى اننا لابد ان نبدا إيقاظهم مبكرا بطريقة متعمدة ونصطحبهم الى النادي او قضاء بعض الوقت في الخارج للترفيه او جعلهم يشاركون في مهام المنزل، بحيث يبدأون في التعود على الاستيقاظ مبكرا قبل بدء الدراسه كنوع من التجربة حتى لا يكون هناك احساس بان هناك طوارئ عند العوده الى المدرسة.


ونصحت الطلاب بشراء ما يلزمهم بالامكانيات التي تتماشى مع امكانيات أسرتهم المتاحة ولا ينظرون الى مواقع التواصل الاجتماعي.


كما نصحت الآباء والأمهات بان يتابعوا ابنائهم قبل بدء العام الدراسي بالتحدث مع الأبناء ومعرفة المواد الصعب التي تقف امامهم ويعملون على مساعدتهم بها من خلال المواقع وغيرها.

دور المدرسة في النهوض بالطالب وتهيئته نفسيا

واكدت على ان المدرسه ايضا لها دور مهم في السلوك النفسي والتربوي لدى الابناء وجميع الادوار متكامله مع بعضها سواء دور المدرسه او دور الاهل ويبدا دور المدرسه من خلال الاذاعه المدرسيه والتنسيق مع الاولياء الامور.


خبير تربوي تكشف العقاب الذي وضعته المدرسة للطلاب بدلا من الضرب

وشددت الخبير التربوي، على ان التعليم هو من أهم الاشياء لزوال الجهل وتطور الأمم، مشيرة الى ان مصر رائده وحاضنة لكل الدول العربية، ومن الطبيعي ان تهتم بالتعليم ودور المدرسه مهم وكبير جدا.
 وكشفت الخبير التربوي، على ان الوزارة تعمل على منع الضرب نهائيا، واتجهت إلى الخصم من الدرجات الخاصه بالطالب كنوع من العقاب مستدركه انا العقاب ينمي الشخصيه ويقرب ما بين الاباء والامهات ويكون من اختيار الطالب او او الابن حتى يشعر بتأنيب ضمير.

تابع موقع تحيا مصر علي