عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المُستحقين».. أول مطبخ مركزي في مدينة العريش لتوفير الدعم الغذائي للأسر الفلسطينية

مؤسسة حياة كريمة
مؤسسة حياة كريمة

شهدت مدينة العريش اليوم الخميس  افتتاح أول مطبخ مركزي تحت مسمس"مطبخ الكرم" وذلك فى وء الدور المجتمعى بالمدينة الذى يستهدف دعم الأسر المستحقة التي خضعت بياناتها لمراجعات اجتماعية دقيقة لضمان تلبية احتياجاتها بناءً على عدد أفراد الأسرة ومدى استحقاقها للدعم بجانب تقديم الدعم الغذائي للأسر الفلسطينية المقيمة في مدينة العريش.

افتتاح أول مطبخ مركزي تحت مسمس"مطبخ الكرم"

يأتى ذلك من خلال مؤسسة حياة كريمة حيث  يهدف هذا المشروع أيضا إلى تقديم أكثر من 15 ألف وجبة شهريا حتى نهاية عام 2024 مع التركيز على توفير وجبات غذائية متكاملة تلبي أعلى معايير الصحة وسلامة الغذاء في جميع مراحل التحضير والإعداد.

قديم أكثر من 15 ألف وجبة شهريا حتى نهاية عام 2024 مع التركيز على توفير وجبات غذائية متكاملة تلبي أعلى معايير الصحة وسلامة الغذاء

وبشأن العمالة التى تقوم عليه تشارك في إعداد الوجبات سيدات من فئة المرأة المعيلة، مما يسهم في توفير فرص عمل لهن ويساعد في تحقيق استقرار اقتصادي لأسرهن وهو ما اعتبره البعض بأنه خطوة إضافية نحو تمكين المرأة وتطوير مهاراتها الاقتصادية والمهنية بجانب ما يقدمه أبناء مدينة العريش من متطوعي مؤسسة حياة كريمة" بشكل فعال في هذا المشروع من خلال المشاركة في عمليات التعبئة والتغليف وتوزيع الوجبات، مما يعزز قيم التضامن والمشاركة المجتمعية.

إعداد الوجبات سيدات من فئة المرأة المعيلة

يشار إلي أن مؤسسة حياة كريمة تم إشهارها في ٢٢ أكتوبر ۲۰۱۹ كمؤسسة مجتمع مدني غير هادفة للربح مشهرة في وزارة التضامن الاجتماعي برقم قيد ۹۰۲. وتضم المؤسسة 50 ألف متطوع مصري يعملون في مختلف المجالات. وتمتلك المؤسسة ۲۷ مقر في كافة محافظات الجمهورية بجانب امتلاكها 51 من المنافذ في الجامعات المصرية وكذلك في بعض مجمعات المحال التجارية الكبيرة والنوادي الرياضية. كما تتواجد حياة كريمة بشكل يومي بجانب المواطنين الأشد احتياجا في كل محافظات الجمهورية من خلال مقراتها ومتطوعينها المنتشرين في كافة الأنحاء.

تابع موقع تحيا مصر علي