عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإعلامي أحمد المسلماني: رسالة بـ 2 مليون دولار تسببت في صنع القنبلة النووية

رسالة
رسالة

قال الإعلامي أحمد المسلماني أن هناك رسالة من ورقتين فقط عرضت في مزاد 2024 ليتم البيع في نهايه 2024 بنحو 4 مليون دولار ما يعني ان الصفحه الواحدة بـ 2 مليون دولار.

 الإعلامي أحمد المسلماني يشرح تفاصيل الرسالة التي تسببت في صنع القنبلة النووية


واوضح الإعلامي أحمد المسلماني، خلال تقديمه حلقه رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الطبعة اللأولى المذاع عبر شاشه الحياة، ان هذه الرساله المكونه من صفحتين غيرت مجرى التاريخ على حسب بي بي سي حيث كتبها البروفيسور البرت انشتاين وارسلها الى الرئيس  فرانكفيلد بتاريخ 2 اغسطس 1932.

وأضاف الإعلامي أحمد المسلماني، أن انشتاين يهودي الماني هرب بسبب هتلر والنازيين وذهب الى امريكا وهو هناك كان قلق من صعود المنيا النازيه وكان لديه تلميذ وهو يهودي وايضا وعالم مجري كبير يدعى ليوزارد وحين اقترح انشتاين على تلميذه ان يقوم بارسال رساله الى الرئيس فرانكفيلد يخبروه فيها بان هتلر اقترب من تصنيع القنبله الذرية وحينها لم تكن تسمى بهذا الاسم ولكن كانت تسمى بالقنبلة الاكبر والاخضر في التاريخ.

وأكمل الإعلامي أحمد المسلماني، ان انشطه ينقال ان علماء الفيزياء الالمان متقدمين وهتلر بدا ببيع اليورانيوم إلى الخارج، مشيرا إلى أن انشتاين كان اسمه كبير في العالم، ويعتبر اهم عالم حينها وبالفعل كتب الرساله المكونة من صفحتين والتي يبلغ سعرها 4 مليون دولار الان وارسلها الى الرئيس ريسيفلت، وقد وقع عليها انشتاين باصرار من تلميذه على هذه الرسالة.

واستدرك انه بسبب توقعه على هذه الرساله قام الرئيس بالتطبيق على الفور، مردفا انه ان لم يكن انشتاين قد وقع على هذه الرسالة ربما لم نكن نصل إلى تصنيعها اليوم يرى البعض أن انشتاين هو من صنع القنبلة النووية.

 الإعلامي أحمد المسلماني: انشتاين ليس السبب في تصنيع القنبلة النووية

وعقب  الإعلامي أحمد المسلماني، ان هذا الكلام عاري تماما من الصحة حيث ان انشطين حينها كان عالم فيزياء كبير ولكن لن تسمح له أمريكا بدخول المنشات الكبرى لانه ألماني ومشكوك في أمره ولكن المعادله الشهيرة التي قام بعملها انشتاين وتساوي ام سي تربيع (وتعني الطاقه تساوي الكتلة في مربع سرعة الضوء)، هي التي مهدت لصناعة القنبلة النووية لانها اظهرت حجم الطاقه التي يمكن ان تتولد.

 الإعلامي أحمد المسلماني: تلميذ انشتاين السبب في تصنيع القنبلة النووية


واكمل  الإعلامي أحمد المسلماني، ان ليوزارد الذي يعتبر صديق وتلميذ انشتاين وهو يهودي مجري وعالم فيزياء كبير، هو الذي توصل إلى التفاعل النووي المتسلسل وهو أول من اخترع مفاعلا نوويا وهو أول من قام بعمل تجربة على التفجير نووي بسيط ونموذج للتفجير
واكمل ان اللقاء بين انشطين وبين لوزارد واقناع الاخير لانشطه بهذه الرساله الى روز فيلت كانت الاساس لصناعة هذه القنبله النووية.

تابع موقع تحيا مصر علي