عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"سياحة النواب": زيارة السيسي لتركيا تدشن مرحلة جديدة ومترابطة لمنطقة الشرق الأوسط

الرئيس السيسي والرئيس
الرئيس السيسي والرئيس التركي

قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تكتب مرحلة جديدة أكثر تماسكًا وترابطًا وتنسيقيًا لمنطقة الشرق الأوسط.

"سياحة النواب": زيارة السيسي لتركيا تدشن مرحلة جديدة ومترابطة لمنطقة الشرق الأوسط

وأضافت نورا علي، في تصريحات لها، أن مصر وتركيا تجمعهما روابط تاريخية وتشابه كبير في الرؤى ويمثلان قوة إقليمية قادرة على التأثير الإيجابي ومواجهة التحديات الراهنة وفرض مزيد من الاستقرار والازدهار الاقتصادي.

وأشارت إلى أن الزيارة تأتي في ظل مرحلة دقيقة وغاية في التعقيد تمر بها منطقة الشرق الأوسط وهو الأمر الذي يتطلب معها مزيدًا من التعاون المشترك والتباحث بشأن توحيد الجهود سعيًا نحو تحقيق الاستقرار الإقليمي وبالأخص انهاء المأساة الإنسانية في غزة.

الزيارة وما تشهده من زخم كبير على مستوى التنسيق سيكون لها نتائج إيجابية للغاية

وأوضحت أن الزيارة وما تشهده من زخم كبير على مستوى التنسيق سيكون لها نتائج إيجابية للغاية سواء على حجم التبادل التجاري أو على مستوى الاضطلاع يحل كافة القضايا العالقة.

الرئيس السيسي: أعرب عن سعادتي بزيارتي الأولى لتركيا ولقائي الرئيس أردوغان

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن سعادته بزيارته الأولى للجمهورية التركية ولقاءه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكتب “السيسي”، عبر صفحته الرسميةعلى فيس بوك: "أعرب عن سعادتي البالغة بزيارتي الأولى للجمهورية التركية، ولقائي مع فخامة الرئيس "رجب طيب أردوغان"، حيث تجمع بين دولتينا العريقتين علاقات تاريخية وشعبية متأصلة الجذور".

وتابع: كما تربطهما علاقات سياسية قوية منذ تأسيس الجمهورية التركية على يد الزعيم المؤسس "مصطفى كمال أتاتورك"، ولعل زيارتي اليوم، ومن قبلها زيارة الرئيس أردوغان للقاهرة، تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين مصر وتركيا، استناداً لدورهما المحوري في محيطهما الإقليمي والدولي، وبما يلبي طموحات وتطلعات شعبينا الشقيقين.

تابع موقع تحيا مصر علي