عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العراق: نرفض المحاولات الإسرائيلية لتزييف الحقائق حول محور فيلادلفيا.. وتضامنا الكامل مع مصر

علما مصر والعراق
علما مصر والعراق

أدانت وزارة الخارجية العراقية بأشد العبارات التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا والهادفة لعرقلة الجهود لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدة على تضامنها الكامل مع مصر. 

العراق: ندين التصريحات الصادرة عن الحكومة الإسرائيلية والتي تستهدف عرقلة جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان لها: "تُعرب وزارة خارجية جمهورية العراق عن إدانتها الشديدة للتصريحات الصادرة عن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي تستهدف عرقلة جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بهدف استمرار الانتهاكات الجسيمة التي تمارسها قوات الاحتلال".

وأضاف البيان: "نؤكد على تضامنها الكامل مع مصر في مواجهة هذه المزاعم الباطلة، رافضة محاولات الاحتلال الإسرائيلي تزييف الحقائق وتضليل المجتمع الدولي عبر الأكاذيب المتعلقة بالشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر، مما يُنذر بتصعيد خطير للعنف في المنطقة".

وأكدت الخارجية العراقية على:" أهمية تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لإلزام قوات الاحتلال بإنهاء عدوانها على غزة بشكل فوري، وذلك لتمكين معالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال أمس إن حركة حماس تحصل على السلاح من مصر عبر محور فيلادلفيا.

وأضاف نتنياهو" كلنا نرغب بإعادة الأسرى لكن يجب ألا نتخلى عن محور فيلادلفيا لأنه هو شريان الحياة حماس ومتنفسها"

كما أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات التصريحات الإسرائيلية حول محور فيلادلفيا،معربة عن تضامنها الكامل مع مصر ودورها في وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

السعودية: ندين بشدة التصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا ونؤكد تضامننا مع مصر

وقالت وزارة الخارجية في بيان :" تعرب المملكة عن إدانة  واستنكارها الشديدين للتصريحات الإسرائيلية بشأن محور فيلاديلفيا، والمحاولات العبثية التبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية مؤكدة تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية". 

السعودية: نحذر من عواقب تصريحات إسرائيل الاستفزازية و تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر 

وأضافت الخارجية السعودية إن:" المملكة إذ تُحذر من عواقب هذه التصريحات الاستفزازية، ومالها من تبعات في تقويض جهود الوساطة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتزيد حدة التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة". 

تابع موقع تحيا مصر علي