عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يتفقد أجنحة معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024

الرئيس السيسي يوقع فى سجل جناح دولة الصين بمعرض مصر للطيران والفضاء

السيسي
السيسي

وقع الرئيس عبدالفتاح السيسي في سجل جناح دولة الصين بمعرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين.

معرض مصر للطيران والفضاء بالعلمين على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولى

تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينطلق اليوم الثلاثاء فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024 فى نسخته الأولى، والذى تستمر فعالياته على مدار ثلاثة أيام بمطار العلمين الدولى ، وذلك من الثلاثاء للخميس.  

مشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم 

ويعتبر المعرض حدثا عالميا فريدا، في مجال الطيران والفضاء، في افريقيا والشرق الأوسط، وتبدأ العروض الجوية بمشاركة أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، ممثلين لأكثر من 100 دولة، ليتم خلال الفعاليات الكشف عن طرازات مختلفة للطائرات المدنية والعسكرية والموجهة.
تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أجنحة ومعروضات الشركات الوطنية العالمية المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024.

ومعرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 هو حدث بارز في مجال الطيران والفضاء، ويُعتبر من الفعاليات الكبرى التي تجمع بين الشركات العالمية، المهنيين، والمهتمين في هذا القطاع، ويساهم في جذب الاستثمارات إلى مصر، حيث يوفر منصة فريدة للتواصل بين المستثمرين والشركات العالمية والمحلية.

يضم المعرض مجموعة من القنابل اليدوية الحرة طراز حافظ وتتميز حافظ 3 بقدرتها على اختراق الخرسانة المسلحة

وقال اللواء مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن جناح الهيئة يضم مجموعة من المنتجات والأنشطة الخاصة بالصناعة الجوية، فمصنع المحركات هو الذي يقوم بعمل عمرة محركات الطائرات لعدد 16 نموذج مختلف من الطائرات، ولتميز المصنع قامت شركة سفران الفرنسية باعتماد المصنع ليكون مركز دولي وحيد على مستوى العالم لعمرة محرك طائرة "لافي جي" محرك لارزاك.

مضيفا: "الهيئة حاليا تعتبر أحد سلاسل الإمداد لشركة داسو الفرنسية، والمصنع لديه مركز تصنيع رقمي حديث يمكنه تصنيع قطع الغيار للصناعات المدنية والعسكرية على حد سواء، ويضم المعرض مجموعة من القنابل اليدوية الحرة طراز حافظ، وتتميز حافظ 3 بقدرتها على اختراق الخرسانة المسلحة حتى سمك 180 سم.

تابع موقع تحيا مصر علي